سياسة عربية

غارات إسرائيلية تستهدف محيط حمص وسط سوريا (شاهد)

أصيب ثلاثة مدنيين بالغارات الإسرائيلية على محيط حمص - تويتر
أصيب ثلاثة مدنيين بالغارات الإسرائيلية على محيط حمص - تويتر
استهدفت غارات إسرائيلية مواقع في محيط مدينة حمص وسط سوريا، أسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص، فيما أعلن النظام السوري عن تصدي الدفاعات الجوية للصواريخ وإسقاط بعضها.

وأفاد مصدر عسكري لوكالة "سانا" الرسمية بإصابة ثلاثة مدنيين، ووقوع أضرار مادية جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي.

وقال المصدر؛ إنه في "حوالي الساعة الثانية عشرة و50 دقيقة من فجر السبت، نفذ الاحتلال الإسرائيلي عدوانا جويا بعدد من الصواريخ من اتجاه شمال لبنان، مستهدفا بعض النقاط في محيط مدينة حمص، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها".

وأضاف المصدر: "العدوان أدى إلى إصابة ثلاثة مدنيين بجروح، واشتعال كازية مدنية واحتراق عدد من الصهاريج والشاحنات".

إظهار أخبار متعلقة


في المقابل، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان؛ إن "صواريخ إسرائيلية" استهدفت موقعا لـ "حزب الله" اللبناني في حمص.

وأضاف على "فيسوك"، أن "إسرائيل استهدفت مستودعا للذخيرة تابعا لحزب الله اللبناني في مطار الضبعة العسكري في حمص"، مشيرا إلى أن ألسنة اللهب وأعمدة الدخان تصاعدت من المستودع نتيجة القصف.

وأحصى المرصد خلال العام 2023، 15 مرة قامت خلالها "إسرائيل" باستهداف الأراضي السورية، 11 منها جوية و4 برية، أسفرت عن إصابة وتدمير نحو 32 هدفا، ما بين مستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات.

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف مطار الضبعة في محافظة حمص للمرة الثانية خلال نيسان الجاري، ففي 2 نيسان، استهدفت صواريخ إسرائيلية مواقع عسكرية لقوات النظام والمليشيات الإيرانية في حمص، حيث جرى تدمير مخزن للأسلحة تابع لـ"حزب الله" اللبناني، في منطقة مطار الضبعة العسكري في ريف حمص الغربي، كما دمرت الضربات أيضاً بطارية للدفاع الجوي في منطقة البحوث العلمية في ريف حمص الغربي، بحسب المرصد.
التعليقات (1)
واحد من الناس
السبت، 29-04-2023 02:19 ص
و مازال نظام بشار يحتفظ بحقه في الرد ..... فيا ترى متى يرد على استهزاء اليهود به؟ ام ان الرد سيكون بقتل المزيد من السوريين؟ صدق المثل القائل. أسد علي و في الحروب نعامة