رياضة دولية

طائرة أجنبية تقل المنتخب المغربي إلى الجزائر.. ما القصة؟ (فيديو)

اشترط المغرب مشاركة "أشبال الأطلس" عندما يمكنهم التنقل إلى الجزائر عبر طائرة مغربية- ALGERE24
اشترط المغرب مشاركة "أشبال الأطلس" عندما يمكنهم التنقل إلى الجزائر عبر طائرة مغربية- ALGERE24
وصل المنتخب المغربي للناشئين إلى الجزائر، اليوم الجمعة، في رحلة مباشرة من مطار سلا في الرباط إلى مطار محمد بوضياف في قسنطينة، للمشاركة في النسخة 14 من منافسات كأس أفريقيا لكرة القدم التي ستحتضنها الجزائر ما بين 29 نيسان / أبريل و19 آيار/ماي 2023.

وأقلت طائرة رومانية بعثة المنتخب المغربي إلى الجزائر، وذلك بسبب حظر تحليق الطائرات المغربية في الأجواء الجزائرية.


واضطر رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، فوزي لقجع، إلى استئجار طائرة تابعة لشركة "ستار إيست آيرلاين آس آر آل" من رومانيا، استقلها وفد منتخب بلاده للناشئين في سفرته إلى الجزائر.

وسبق للاتحاد المغربي أن اشترط مشاركة منتخب "أشبال الأطلس" عندما يمكنه التنقل إلى الجزائر عبر الخطوط المغربية في رحلة مباشرة، بالرغم من قرار إغلاق الأجواء الجزائرية، من طرف واحد، أمام الطيران المغربي.

وردت عليه السلطات الجزائرية بِأنها ترحب بِقدوم منتخب المغرب للأشبال، بما في ذلك الهبوط مباشرة بمطار قسنطينة. لكن على متن طائرة لا تمت بصلة ببلاد بالمغرب.

ووضعت قرعة نهائيات كأس أفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة، المنتخب المغربي في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات: نيجيريا، وجنوب أفريقيا و زامبيا.

التعليقات (2)
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 02-05-2023 06:35 م
تعليقك مضحك جدا
غزاوي
الأحد، 30-04-2023 06:29 م
مجرد تساؤل. 1- من المعني بغلق الأجواء !!!؟؟؟ أذكر القراء الكرام أن رحلات الطائرات الأجنبية بين بلاد مراكش وبلاد الشهداء لم تنقطع يوما لأنها غير معنية بغلق الأجواء. ورغم هذا يروج المراكشيون عبر وسائل إعلامهم وعبر منصات التواصل لنصر وهمي. وكما ورد في المقال، بلاد مراكش كانت تشترط سفر فريقها على متن طائرات "لارام" بحجة أنها الناقل الرسمي للفرق المغربية حسب زعمهم، فجردها حزم الجزائر من هذه "الرسمية" ومنحها لطائرة تابعة لِشركة “ستار إيست (star east)” الرومانية. وأسقطت حجتهم في الماء. 2- ما هي دلالات المشاركة !!!؟؟؟ المغربيون قالوا الكثير عن الإهانات وإذلال الوفود المغربية في قمة الجزائر والعاب البحر الأبيض المتوسط وكأس إفريقيا للناشئين وكأس العرب للمحليين وطعنوا في التنظيم، ورغم ذلك استأجروا الطائرات الأجنبية وتحملوا مشقة السفر عبر تونس للمشاركة. إما ما قالوه مجرد إشاعات، أو أن بلاد مراكش العريقة والشريفة عاجزة عن الرد عليها أو المعاملة بالمثل، فما كان عليها سوى تقبل كل ما صدر من الجزائر بصدر رحب عسى نظام الكابرانات يرضى عليها، ويفتح الحدود ويُعيد الأنبوب.

خبر عاجل