سياسة تركية

إجراء تركي ضد الدنمارك بعد حرق المصحف والعلم.. رسائل تحذير

خلال الاجتماع بعثت الحكومة التركية برسائل تحذير إلى السلطات الدنماركية- الأناضول
خلال الاجتماع بعثت الحكومة التركية برسائل تحذير إلى السلطات الدنماركية- الأناضول
اتخذت وزارة الخارجية التركية إجراء ضد الدنمارك، بعد سماح سلطاتها الأسبوع الماضي، لمجموعة متطرفة بحرق المصحف، وعلم تركيا.

وقالت وزارة الخارجية التركية اليوم الجمعة إن تركيا استدعت السفير الدنماركي لدى أنقرة للتعبير عن إدانتها الشديدة واحتجاجها على "تكرار جريمة الكراهية ضد القرآن وعلم بلادها" في الدنمارك.

وفي الأسبوع الماضي، أحرقت مجموعة من اليمين المتطرف في الدنمارك نسخة من المصحف وعلم تركيا أمام السفارة التركية في كوبنهاجن.

وخلال الاجتماع، بعثت الحكومة التركية برسائل تحذير إلى السلطات الدنماركية، حاثة إياها على اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد الجناة وتدابير فعالة لمنع تكرار مثل هذه الاستفزازات.

اظهار أخبار متعلقة



وورد في بيان الوزارة: "هذا العمل دليل واضح على تزايد معاداة الإسلام وكراهية الأجانب والتمييز والعنصرية التي تزايدت مؤخرا في أوروبا".

ولم ترد وزارة الخارجية الدنماركية على طلب للتعليق على بيان وزارة الخارجية التركية.

يشار إلى أن الاعتداء نفذه أنصار مجموعة تدعى "Patrioterne Gar Live (Patriots Live)"، كما قاموا بتوثيق ذلك عبر بث مباشر في "فيسبوك".

كما رفع منفذو الاعتداء لافتات معادية للإسلام، مرددين شعارات مسيئة له، وأقدموا على حرق العلم التركي.

وكانت دول عربية أدانت الاعتداء، إذ أصدرت وزارات الخارجية في السعودية وقطر والأردن والمغرب والكويت وليبيا وتركيا ومنظمة المؤتمر الإسلامي، بيانات تندد بشدة لسماح الدنمارك للمتطرفين بالإقدام بشكل متكرر على حرق المصحف.

وتسبب احتجاج في ستوكهولم في كانون الثاني/يناير ، وهو احتجاج أقامه سياسي دنماركي سويدي يميني متطرف مناهض للهجرة ضد الإسلام والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في تأجيج التوتر بين السويد وتركيا.

وتحتاج السويد إلى دعم تركيا من أجل الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي.

التعليقات (5)
مصري
السبت، 01-04-2023 04:39 م
الغريب ان الدولة الوحيدة التي اعترضت كانت غير عربية و هذا يدل على انه تم قطع لسان المسلمين في الدول العربية
مواطن عربي بسيط
السبت، 01-04-2023 12:54 م
الدنمارك بلد رأسمالي همَ حكومته و شعبه الأول و الأخير المكسب المالي . في مرَة سابقة ، و في نصرة سيدنا محمد صلى الله عليه و سلَم بعد أن أساء حمقى منهم إلى مقامه الشريف ، كانت حملة مقاطعة حاسمة لبضائعهم التي نستوردها مما جعل الحكومة تعتذر و توقف حمقاها عن بذاءتهم . أحد مشكلاتنا ، كشعب عربي ، أننا شعب (( ملول )) أي سريع الملل مع مرور الوقت . تعلمنا من ديننا مفهوم (و إن عُدْتُمْ عُدْنا) ، أي إن عدتم إلى ما عاقبناكم عليه عدنا عليكم بالعقوبة . حين يجري حرق المصحف الشريف و علم أمتنا العثماني لمئات السنين ، توجد حاجة للعودة إلى مقاطعة بضائعهم (أمثلة للتذكير : زبدة و سمن لورباك ، حليب دانو ، جبنة بوك و جبنة البفرات الثلاث ، العاب شركة ليجو ، نظارات ليندبيرج ، شوكولاتة كيندر ، جبنة موزاريلا الدنمركية ، عصائر سنتوب ، المنتجات الغذائية الصلبة و السائلة لشركة Arla). هذا أقل ما يمكن أن تفعلوه لنصرة القرآن العظيم و أحد رموز عزة أمتكم .
غريب
السبت، 01-04-2023 09:19 ص
الإعراب أشد كفرا ونفاقا في سورة التوبة (97 )
محمد
السبت، 01-04-2023 04:13 ص
لم يتخذوا شئ الا الجعجعه و الكلام الفارغ لو سكتوا لكان افضل
محمد غازى
السبت، 01-04-2023 12:39 ص
أقول لأمة ألعرب ومن وراءهم أمة ألإسلام، أقول لهم ، ياأمة ضحكت من جهلها ألأمم. وياأمة داست على رؤوسها بعض ألأمم، وياأمة لا تستحق ألحياة ولا ألإحترام! لم نسمع إلا ألإسطوانة ألمشروخة من بعض ألدول ألعربية ألتى أدانوا وأكرر أدانوا ولم يقطعوا ألعلاقات مع ألدول ألتى تعادى ألإسلام، ولم يقطعوا إمداد ألدول ألمجرمة ألتى تسمح بحرق ألمصحف ألشريف، لم يقطعوا عنها ألبترول مثلا ولا ألتبادل ألتجارى معها!!! إلى متى سيبقى ألعرب والمسلمون على هذا ألحال من ألخضوع والعبودية لدول لا تحترم دينهم ولا كتابهم ألقرآن ألكريم ألذى لم يحرف كباقى ألكتب ألسماوية، لأن ألله يحفظه من أى تحريف وليس قادة ألعرب ألجبناء!!!

خبر عاجل