سياسة تركية

أردوغان يخفض الكهرباء والغاز في أبريل.. ويرفع الأجور بعد الانتخابات

أردوغان قال إن حكومته ستواصل تقديم المساعدات للمتضررين من الزلزال- الأناضول
أردوغان قال إن حكومته ستواصل تقديم المساعدات للمتضررين من الزلزال- الأناضول
أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن حكومته سترفع الحد الأدنى للأجور في تموز/ يوليو المقبل، لافتا في الوقت ذاته إلى أن مجلسه الوزاري الحالي سيتغير إذا فاز بالانتخابات المقررة في 14 أيار/ مايو المقبل.

وردا على سؤال لأحد الصحفيين حول إمكانية إعلان الحكومة زيادة جديدة في الحد الأدنى للأجور خلال العام الجاري، قال أردوغان "في يوليو".

كما أعلن أردوغان أن حكومته ستخفض تعرفة الكهرباء بنسبة 15 بالمئة لجميع المشتركين، والغاز الطبيعي بنسبة 20 بالمئة للمنشآت الصناعية، اعتباراً من أبريل/ نيسان القادم.

وشدد على أن الجهود المبذولة لإنجاز الانتخابات لن تحول دون التفكير بآلام متضرري الزلزال الذي ضرب البلاد في 6 شباط/ فبراير الماضي.

وأوضح أردوغان أن حكومته ستواصل تقديم المساعدات للمتضررين من الزلزال، وتعمل على إنشاء المنازل وإحياء المدن المنكوبة بأسرع وقت ممكن.

اظهار أخبار متعلقة


ولفت إلى أن جميع البلديات التابعة لحزبه وكافة المنظمات المدنية ستسخر جهودها لدعم المناطق المنكوبة وتقيم كافة الفعاليات الرمضانية في المدن والقرى المتضررة من الكارثة.

الطاولة السباعية لن تفوز
وهاجم الرئيس التركي المعارضة التركية، وقال إن "الأمة التركية ستتخذ القرار الصحيح مرة أخرى وستهزم التحالف السباعي في 14 أيار/ مايو".

وتابع بأن "إرادة الأمة سوف تسود مرة أخرى، وستواصل تركيا طريقها الديمقراطي الذي كانت تسعى إليه منذ 20 عاما".

وأضاف أن "التحالف السباعي الذي لا يقدم أي وعود سوى القتال والفوضى، سيعاني من هزيمة ساحقة".

مجلس وزاري جديد

وأكد الرئيس التركي أن الوزراء الحاليين سيكونون أعضاء في البرلمان في الفترة المقبلة، وسيتم تشكيل مجلس وزاري بأسماء جديدة بعد الانتخابات.
التعليقات (0)