سياسة دولية

يهود يزرعون أشجار النخيل في المدينة المنورة.. "سابقة منذ 1400 عام"

جاءت زراعة النخيل ضمن رحلة الأديان إلى السعودية - تويتر
جاءت زراعة النخيل ضمن رحلة الأديان إلى السعودية - تويتر
أقدم يهود على زراعة أشجار النخيل في المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية، كجزء من برنامج ما يُعرف بـ"رحلة الأديان" إلى المنطقة، في حدث وُصف بـ"التاريخي".

وزارت المجموعة المشتركة بين الأديان كلا من السعودية والإمارات، بقيادة ريك صوفر، 63 عامًا، مصرفي ومحسن من لندن، واستكشفت التغييرات الأخيرة في الموقف تجاه المصالحة والصداقة بين الديانات الإبراهيمية الثلاث. 

وفي الإطار ذاته، سافر مندوبون من خلفيات يهودية ومسيحية وإسلامية معًا من المملكة المتحدة للتعرف على تاريخ ودين وثقافة بلدان المقصد، من خلال التفاعل مع القادة الدينيين المحليين والمؤسسات والمجتمعات.

ضمت المجموعة المتنوعة رجال الأعمال البارزين، بالإضافة إلى أستاذ التاريخ وباحثين آخرين من جامعة كامبريدج.

وتمت دعوة كل مشارك لزراعة شتلة من شجرة عجوة التمر، وهو النوع الذي يُزرع فقط في المدينة المنورة والمذكور على وجه التحديد في السنة النبوية.

وفي حديثه في حدث غرس الأشجار، قال صوفر: "إذا أخبرني أي شخص قبل خمس أو حتى عشر سنوات أنني سأتمكن من القدوم إلى السعودية، يعلم الجميع أنني يهودي، وأيضًا مع أصدقائي، وكذلك اليهود، سأفعل ذلك، بالكاد أصدقهم. ولكن ليس فقط القدوم إلى المملكة العربية السعودية، ولكن يتم استقبالهم بطريقة ودية ومضيافة، هو حقًا شيء رائع".

وأضاف: "ليس فقط السعودية، ولكن القدوم إلى المدينة المنورة، المدينة الساحرة والمستنيرة، هو شيء رائع للغاية"، متابعا: "آمل أن تؤدي هذه اللحظة الرائعة إلى المزيد من اللحظات الرائعة من الأخوة والتعايش والوئام السلمي. إنها حقا مناسبة مؤثرة".

كما ظهر الصحفي الإسرائيلي جاستن كوهين، في مقطع فيديو من أمام المسجد النبوي في أثناء إقامة الصلاة، قائلا: "ها نحن نزرع النخيل، ونؤدي طقوسنا اليهودية مرة أخرى بعد 1400 سنة".



كما التقت المجموعة بالعديد من علماء القرآن والفنانين وغيرهم، بما في ذلك الأئمة عبد الله بن بيه من الإمارات ومحمد العيسى من السعودية. كما التقوا بالأسقف الكاثوليكي وحاخامات الإمارات.

اظهار أخبار متعلقة




وزار المندوبون كذلك بيت العائلة الإبراهيمية في أبو ظبي، وهو مجمع الأديان الذي افتتح حديثًا، ويتألف من ثلاثة أبنية للصلاة متساوية الحجم: كنيس وكنيسة ومسجد. 
التعليقات (9)
شيبوط
الجمعة، 31-03-2023 10:49 م
لا حول ولا قوة الا بالله.حسبي الله ونعم الوكيل.
محمد غازى
الجمعة، 31-03-2023 10:43 م
إستفزنى جدا عنوان هذا ألمقال: يهود يزرعون أشجار ألنخيل فى ألمدينة ألمنورة!!! من قال إن هؤلاء يهود عاشوا فى ألمدينة أيام سيدنا وحبيبنا ونبينا محمد؟ وهم أحفاد بنى إسرائيل! أحفاد بنو إسرائيل إنقرضوا منذ زمن! ألذين يدعون أليهودية هذه ألإيام هم من سكان مملكة ألخزر ألوثنية، حيث تهود مليكها بولان وهود شعبها فى ألقرن ألثامن ألميلادى ليتخلص من ضغوطات دولتى ألخلافة وبيزنطه أللتين كانتا تحاولان فرض ألديانه ألتوحيدية عليه. كانت ألمملكة ألخزرية قد تأسست فى ألقرن ألسادس من قبائل تركية ومنغوليه عند بحر قزوين، خلف جبال ألقوقاز. سقطت ألمملكة بين ألقرنين 11 و 12 وتم محوها عن ألخارطة فى ألقرن 13 على يد ألتحالف ألروسى ألبيزنطى. كيف يسمح ألنظام ألسعودى لهؤلاء ألمتهودين أن يقوموا بزراعة أشجار ألنخيل فى ألمدينة ألمنورة؟ ألا يعرف هذا ألنظام أن هؤلاء بزراعتهم لهذه ألأشجار سيقومون بالمستقبل ألقريب أو ألبعيد بالإدعاء أنهم لهم آثار فى ألمدينة ألمنورة ، كما إدعوا سابقا بأن لهم آثار فى فلسطين وإستولوا عليها بمساعدة من بريطانيا عدوة ألعرب ألأولى والمسببة فيما هم عليه أليوم! أفيقوا ياعرب وكفاية جهل. وصدق من قال، ياأمة ضحكت من جهلها ألأمم.......
مصري
الخميس، 30-03-2023 02:13 ص
التطور الطبيعي لال سعود هو ابن سلمان و تطور ابن سلمان هو هؤلاء
واحد من الناس
الثلاثاء، 28-03-2023 11:10 م
يهود في المدينة المنورة التي كانت أول عاصمة للدولة الاسلامية ؟؟؟؟ لن نتعجب اذا طالبوا بخيبر و قلاع بنو قينقاع باعتبارها ممتلكات يهودية و لن نتعجب اذا طالبوا برجوع اليهود لها و إرسال بعثات تنقيب عن آثار اجدادهم .... حكام الخليج اجهضوا الثورات العربية خوفا علي عروشهم و ارتموا في أحضان من سيستولى على هذه العروش و يفسد دنياكم و اخرتهم
سعدو
الثلاثاء، 28-03-2023 10:30 ص
هل بقي عند اصغر طفل واكبر شيبة من اهل المله المحمديه ان حكام السعوديه والامارات اخطر على الامه من ال صهيون وعبيدهم وانهم يحملون في جعبتهم خنجراً مسموماً اخطر من خنجر ابو لوءلوءه المجوسي الذي اغتال به سيدنا الفاروق عمر ولايكاد يمر يوماً الا ونسمع ونرى عن مشاريع الهدم للعقيده والاستباحة لحرمات المسلمين وتمكين اسيادهم من الارض المحرمة وهذا حال ال سعود وفراخ زايد وذنديق مصر والقرمطي النصيري بشار ومن سلك طريقهم ومنهجهم في العماله والكفر والزندقة

خبر عاجل