رياضة دولية

عرض قطري جديد لشراء مانشستر يونايتد.. وظهور لمنافس جديد بالصفقة

دخل على خط صفقة بيع مانشستر يونايتد أيضا رجل الأعمال الفنلندي توماس زيلياكوس- جيتي
دخل على خط صفقة بيع مانشستر يونايتد أيضا رجل الأعمال الفنلندي توماس زيلياكوس- جيتي
قدم المصرفي القطري الشيخ جاسم بن حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني عرضه الثاني من أجل شراء نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي لكرة القدم، وذلك وفق ما أفادت وسائل إعلام بريطانية السبت. 

وكشفت وسائل إعلام أن الشيخ جاسم، رئيس مجلس إدارة بنك قطر الإسلامي، قدّم عرضه الثاني ليل الجمعة-السبت، وسبقه إلى ذلك منافسه الملياردير البريطاني جيم راتكليف الذي تقدم بعرضه الثاني.

كما دخل على الخط أيضاً رجل الأعمال الفنلندي توماس زيلياكوس، الذي تقدم أيضاً بعرض للاستحواذ على النادي المتوج بلقب الدوري الإنكليزي 20 مرة، لكن آخرها يعود إلى موسمه الأخير مع المدرب الأسطوري الاسكتلندي أليكس فيرغوسون عام 2013. 

وبحسب تقارير، فإن إدارة اليونايتد أجلت المهلة النهائية المحددة لكشوفات المقدمين على الشراء لمساء يوم الأربعاء، وذلك من طرف مصرف "راين" الاستثماري الأمريكي، الذي يساعد في عملية بيع النادي، وذلك بعد التباس بشأن موعد المهلة القصوى. 

اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة



وكان الشيخ جاسم، نجل رئيس الوزراء القطري السابق حمد بن جاسم، قدّم منتصف شباط/ فبراير الماضي عرضاً أولياً للاستحواذ على "الشياطين الحمر"، على غرار مجموعة "إينيوس" للبيتروكيماويات برئاسة مالكها الملياردير راتكليف. 

المعركة من أجل الاستحواذ على مانشستر يونايتد تحتدم بين الشيخ جاسم وراتكليف.

القطريون يتقدمون بعرض ثان لشراء مانشستر يونايتد (مصدر لوكالة فرانس برس).

وذكرت وسائل إعلام إنكليزية عدة الأربعاء أن العرضين الجديدين قد يتخطيان 5.7 مليار يورو، بعدما وصل العرضان الأولان لحدود خمسة ملايين، ما يعني أنه في حال تمت الموافقة على أحدهما، فستكون أكبر صفقة لشراء أي نادٍ في العالم في لعبة جماعية. 

وكشف مصدر مقرّب من الشيخ جاسم أن رئيس مجلس إدارة مصرف قطر الإسلامي "واثق" من التقدم "بأفضل عرض للنادي، لأنصاره والمجتمع المحلي".

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الأحد، 26-03-2023 05:58 م
المسلمون يعانون في كل مكان من سوريا إلى العراق مرورا بفلسطين و الصومال و اليمن ....عيب و عار عليكم يا من تدعون انكم مسلمون و لكن يوم الحق سوف تحاسبون بإذن الله

خبر عاجل