علوم وتكنولوجيا

"تويتر" يحدد موعد إزالة شارة التوثيق من حسابات المشاهير.. لماذا؟

برغم مساعيه لتحقيق عوائد مالية سريعة من "تويتر"، إلا أن الشركة سجلت انخفاضا سنويا بنسبة 40 في المئة- جيتي
برغم مساعيه لتحقيق عوائد مالية سريعة من "تويتر"، إلا أن الشركة سجلت انخفاضا سنويا بنسبة 40 في المئة- جيتي
قال موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"؛ إنه سيبدأ بإزالة علامة التوثيق الزرقاء، من حسابات المشاهير، ابتداء من مطلع نيسان/ أبريل المقبل.

وذكرت وسائل إعلام، أن الإزالة ستكون بالنسبة لحسابات المشاهير الذين جرى توثيق حساباتهم بشكل مجاني سابقا.

ومع استحواذه على "تويتر" قبل شهور، قرر الملياردير إيلون ماسك، الاستفادة ماديا بشكل مباشر من موقع التغريدات الشهير، بطرح نسخة "تويتر بلو"، التي تشمل توثيق الحسابات، وإتاحة مزايا إضافية، بمقابل مادي.

إظهار أخبار متعلقة



وتمثل هذه الخطوة إحدى التطبيقات العملية على توجهات إيلون ماسك، الذي اتهم الإدارة السابقة بـ"الفساد" فيما يتعلق بتوثيق حسابات المشاهير.

وبرغم مساعيه لتحقيق عوائد مالية سريعة من "تويتر"، إلا أن الشركة سجلت انخفاضا سنويا بنسبة 40 في المئة في كل من الإيرادات والأرباح المعدلة لشهر كانون أول/ ديسمبر، بحسب صحيفة وول ستريت جورنال.

ويأتي هذا التقرير بعد أن خفض العديد من المعلنين إنفاقهم على منصة التواصل الاجتماعي، بعد أن تولى إيلون ماسك مسؤولية الشركة في 27 تشرين الأول/أكتوبر،  مما أدى إلى انخفاض بنسبة 71 في المئة في الإنفاق الإعلاني على تويتر خلال شهر كانون الأول/ديسمبر، وذلك طبقا لبيانات شركة الأبحاث الإعلانية ستاندرد ميديا اندكس.

وكان ماسك قد حذر في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي من احتمال إفلاس تويتر، وقال في كانون الأول/ديسمبر؛ إن الشركة في طريقها لتحقيق "نقطة التعادل تقريبا للتدفق النقدي" في عام 2023.

وسددت تويتر أول دفعة فائدة في كانون الثاني/ يناير على قرض قدمته البنوك؛ للمساعدة في تمويل شراء الملياردير ماسك لشركة التواصل الاجتماعي العام الماضي.
التعليقات (0)

خبر عاجل