سياسة دولية

ظهور بوتين في ماريوبول يثير التكهنات حول وجود شبيه للرئيس الروسي

مستشار الشؤون الداخلية الأوكراني قارن شكل محيط أسفل رأس بوتين في الصور- جيتي
مستشار الشؤون الداخلية الأوكراني قارن شكل محيط أسفل رأس بوتين في الصور- جيتي
أثار ظهور الرئيس الروسي الأخير في مدينة ماريوبول التي تسيطر عليها قوات بلاده، تكهنات حول ما إذا كان الظهور حقيقيا.

ونشر مستشار الشؤون الداخلية الأوكراني أنطون غيراتشينكو، صورة عبر "تويتر" تظهر مقارنة لملامح وجه فلاديمير بوتين مع محيط أسفل رأسه (الذقن) في ثلاث صور مختلفة، والتي أرفقها بعبارة: "أيهما تعتقد أنه حقيقي؟".

وتضمنت مقارنة غيراتشينكو مجموعة من الصور تم التقاطها لبوتين خلال رحلته إلى المدينة الساحلية بجنوب أوكرانيا يوم السبت مع ظهوره في مدينة سيفاستوبول في اليوم السابق، وفي موسكو يوم 21 شباط/ فبراير الماضي.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع مقارنة المسؤول الأوكراني، حيث رأى بعضهم أن صورة الشهر الماضي أظهرت لبوتين ذقنًا أكثر بروزا من تلك التي أظهرها خلال الأيام القليلة الماضية، بينما أشار آخرون إلى أن خط الشعر في كل صورة "لا يبدو متماثلاً".

وقال أندري يوسوف من المخابرات العسكرية الأوكرانية، لصحيفة كييف بوست إن "رجلاً يشبه بوتين زار ماريوبول".

وشكك آخرون بصحة الصور المتداولة، مشيرين إلى أن ملامح الرئيس الروسي تغيرت وفقا لتعابير وجهه لا أكثر.


اظهار أخبار متعلقة


وزعم رئيس المخابرات العسكرية الأوكرانية، كيريلو بودانوف، العام الماضي، أن بوتين كان لديه ما لا يقل عن ثلاثة "دوبليرات" خضعوا لجراحة تجميلية لتشبه الرئيس الروسي.

وزار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مدينة ماريوبول الأوكرانيّة الساحليّة في إقليم دونيتسك، للمرة الأولى منذ بدء الهجوم على أوكرانيا.

ووصل بوتين إلى ماريوبول على متن مروحيّة، ثمّ قام بجولة في المدينة وكان يقود سيّارة بنفسه، وفقًا للكرملين.

وقبل ذلك، زار بوتين شبه جزيرة القرم التي ضمّتها روسيا في العام 2014، وذلك لمناسبة الذكرى التاسعة لضمّها.

وتعود آخر زيارة قام بها بوتين للقرم إلى تشرين الثاني/ نوفمبر 2021، وضمّت روسيا القرم في 18 آذار/مارس 2014 إثر استفتاء لم تعترف به كييف ولا الأسرة الدوليّة.
التعليقات (2)
ناقد لا حاقد إلى احمد
الأربعاء، 22-03-2023 10:44 ص
أعتقد أنك نسيت أن الجيش الروسي قتل الكثير من الشعب السوري بالإضافة إلى تدمير المدن والمستشفيات وحتى المقابر والمساجد ، أنا لا أدافع عن الأوكرانيين ودعمهم لإسرائيل لكنهم ليسوا قتلة مثل الروس ، فأنت مثل الكثير من عربا تم غسل دماغهم وترى فقط أن أوكرانيا وإسرائيل وأنت تتصرف كما لو أن الشعب السوري لم يقتل على يد السيد بوتين الجزار ......
احمد
الأربعاء، 22-03-2023 06:45 ص
القذاره تكرر نفسها نفس الشئ قالوا عن صدام قبل احتلال العراق لا يوجد اي ابداع ولا احترام للمتلقي اما الصور فيمكن التلاعب بها ببرامج اليوم مجانيه على الانترنت بالمناسبه نتمنى ان يبدي اليوم الاوكرانيون رأيهم ببركات الاحتلال عندما شاركوا باحتلال العراق و سرق قادتهم ملايين الدولارات