سياسة عربية

غارات إسرائيلية تخرج مطار حلب الدولي عن الخدمة للمرة الثانية خلال شهر

كانت الضربة الأولى للمطار مطلع آذار/ مارس الحالي تسببت في خروجه عن الخدمة بعد تضرر مدرجه- جيتي
كانت الضربة الأولى للمطار مطلع آذار/ مارس الحالي تسببت في خروجه عن الخدمة بعد تضرر مدرجه- جيتي
أعلن النظام السوري خروج مطار حلب الدولي عن الخدمة، إثر تعرضه لقصف إسرائيلي، وضلك للمرة الثانية خلال شهر.

وقالت المؤسسة العامة للطيران المدني في وزارة النقل، إنه بعد تقييم الفرق الفنية لأضرار العدوان الإسرائيلي الذي استهدف مطار حلب الدولي فجر اليوم، تبين وجود أضرار في المدرج وبعض التجهيزات الملاحية، ما تسبب بخروج المطار عن الخدمة لحين الانتهاء من إصلاحها.

وقالت المؤسسة إنه تم تحويل كافة الرحلات القادمة والمغادرة باتجاه مطاري دمشق واللاذقية لحين الانتهاء من هذه الأعمال.

وأضافت المؤسسة إن كوادرها باشرت بالتعاون مع الشركات والمؤسسات المعنية بترميم وإصلاح الأضرار.

وأفاد التلفزيون السوري، فجر الأربعاء، بأن عدوانا يعتقد أنه إسرائيلي، استهدف مطار حلب، ومناطق أخرى في المحافظة التي تقع شمالي سوريا.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن أعمدة الدخان الكثيف شوهدت فوق مطار حلب، دون الإبلاغ عن حجم الأضرار.

وهذه المرة الثانية التي يستهدف فيها طيران الاحتلال الإسرائيلي مطار حلب الدولي، خلال أقل من شهر.

وكانت الضربة الأولى للمطار مطلع آذار/ مارس الحالي، تسببت في خروجه عن الخدمة لأيام، بعد تضرر مدرجه.

وكشفت صور أقمار صناعية نشرتها شركة "بلانيت لابز"، عن تعرض مطار حلب الدولي لأضرار متعددة في مدرج المطار، إثر الغارة الجوية الإسرائيلية حينها.

وبحسب الصور الجوية، فإن الضربة استهدفت أيضا ثلاث مناطق جرى ترميمها تعرضت في وقت سابق لهجمات يشتبه أنها إسرائيلية في أيلول/ سبتمبر، كما تم ضرب المدرج في أواخر آب/ أغسطس في مكان آخر، رغم أن أعمال الترميم في هذه البقعة بدت غير متضررة، حسب وكالة "أسوشيتد برس".

يشار إلى أن المساعدات التي تصل للنظام السوري منذ الزلزال المدمر مطلع شباط/ فبراير الماضي، تأتي نسبة كبيرة منها إلى مطار حلب الدولي، لقربه من مناطق الزلزال.

يذكر أن النظام السوري أعاد تشغيل مطار حلب عام 2016، بعد إغلاقه لسنوات بسبب الحرب التي اندلعت بعد الثورة السورية عام 2011.

التعليقات (4)
محمد غازى
الأربعاء، 22-03-2023 04:03 م
لاحظوا ألخبر... أعلن ألتلفزيون ألسورى أن مطار حلب تعرض لقصف "يعتقد أنه إسرائيلى" ألله أكبر ألله أكبر ألله أكبر!!! حتى ألقصف لا يستطيع ألعاملون فى ألتلفزيون تأكيده بأنه إسرائيلى خوفا من أن يقوم نظام بشار ألوحش بمعاقبتهم! ألهذا ألحد وصل جبروت عائلة ألحكم، عائلة ألوحش ألتى ينتمى إليها بشار وأبوه حافظ ألتى كانت تعيش فى شمال سورية ، وكل عملها قطع ألطرق على ألمارة وخصوصا قوافل ألمؤن والتجارة ألقادمة إلى سورية ويقومون بقتل أفراد ألقوافل وسرقة كل ما تحمله!!! متى ستتخلص سورية من مغتصبيها ألذين شردوا ألشعب ألسورى وجعلوا غالبية كبيرة تأوى للجبال فى ألشمال وألتى ضربها ألزلزال مؤخرا وقتل ألمئات منهم حتى لا نقول ألآلاف. طبعا قتلهم كان خبرا سارا لرئيس سورية بشار ألوحش!!!
خبر عاجل
الأربعاء، 22-03-2023 11:57 ص
لقد أقر النظام السوري آليوم بالاغلبية الساحقة وفي قرار مفاجئ، سيزلزل المحتلين وكل من يقف وراءهم، ، القرار الصادر اليوم الفلافي ، في النص الفلاني، في الفقرة الفلانيه والذي سيبدأ تطبيقه اعتبارا من يوم تقوم القيامة ***** القرار هو الاحتفاض بحق الرد ****** احتفظ انا كذالك بحق هذا النشر للخبر العاجل الذي اتفرد به....ليست هذه نكتة....هل اعجبتكم صحافتي الاستقصاءية..هههههههههههه
ناقد لا حاقد
الأربعاء، 22-03-2023 11:04 ص
فقط إسرائيل هي التي كشفت هذا النظام الوحشي لجزار الشام
مصري
الأربعاء، 22-03-2023 07:45 ص
اتوقع ان يرد بشار بضرب اطفال سوريا بالبراميل المتفجرة