سياسة عربية

مقتل وإصابة 8 مسلحين حوثيين في مواجهات جنوب البلاد

اشتباكات بين الحوثي والجيش اليمني- الأناضول
اشتباكات بين الحوثي والجيش اليمني- الأناضول
أعلن الجيش اليمني، مساء الاثنين، مقتل وإصابة 8 من مسلحي جماعة الحوثي في مواجهات بمحافظة تعز، فيما جدد وزير الدفاع في حكومة الجماعة (غير معترف بها)، تأكيد الجهوزية القتالية لقواتها.

وذكر المركز الإعلامي التابع لمحور تعز (أعلى سلطة عسكرية بالمحافظة) مساء الاثنين، أن قوات الجيش التابعة للمحور، أفشلت محاولة تسلل لمليشيا الحوثي باتجاه مواقعها في منطقة غراب، غربي مدينة تعز.

وأضاف المركز أن القوات الحكومية قتلت 3 مسلحين حوثيين وإصابة 5 آخرين.

كما أشار إلى أن قوات الجيش أحبطت أيضا محاولة حوثية للتسلل إلى مواقعها في محيط مدرسة محمد علي عثمان، شرق المدينة.

"جاهزون لأي موقف قتالي"
من جانبه، لوح وزير الدفاع في حكومة الحوثي غير المعترف بها، محمد العاطفي، بعودة المواجهات مع الطرف الأخر.

وقال العاطفي وفق ما نقلته فضائية" المسيرة" المملوكة للجماعة؛ إنهم جاهزون لاتخاذ أي موقف قتالي بصلابة وكفاءة قتالية عالية، داعيا التحالف (تقوده السعودية) الذي أسماه "العدوان" إلى استيعاب طبيعة المرحلة واستحقاقاتها.

وهاجم القيادي العسكري الحوثي دولة الاحتلال الإسرائيلي، وقال: "نؤكد للعدو الصهيوني أن عبثه في البحر الأحمر لن يطول أمده، وإرادتنا الحرة لا يمكن أن تقبل تدخلاته، وسنوصل إليه هذا المفهوم بالأسلوب المناسب وفي الوقت المناسب".

وأكد أن السيادة اليمنية على المياه الإقليمية والموانئ والجزر والممرات الملاحية، تعد واحدة من الثوابت التي تهون أمامها كل التضحيات، وفق تعبيره

وتشهد جبهات القتال في عدد من المحافظات تجددا في المعارك بين القوات الحكومية ومسلحي الحوثي، وسط اتهامات للأخيرة بحشد قواتها على امتداد خطوط التماس بين الطرفين.
التعليقات (0)