سياسة عربية

فقدان نحو 2.5 طن يورانيوم كانت مخزنة في موقع ليبي.. وتحذير

"عربي21" تواصلت مع الحكومة الليبية لأخذ تعليق على ما ورد في بيان الوكالة الدولية إلا أنها لم تتلق ردا حتى الآن- الأناضول
"عربي21" تواصلت مع الحكومة الليبية لأخذ تعليق على ما ورد في بيان الوكالة الدولية إلا أنها لم تتلق ردا حتى الآن- الأناضول
 كشفت الوكالة الدولية للطاقة الذرية في بيان للدول الأعضاء الأربعاء أن مفتشيها اكتشفوا فقدان نحو 2.5 طن من اليورانيوم من موقع في ليبيا لم يعد تحت سيطرة الحكومة.

وقال رافائيل جروسي المدير العام للوكالة التابعة للأمم المتحدة في بيان سري أوردته رويترز، إن مفتشي الوكالة اكتشفوا خلال عملية تفتيش أمس الثلاثاء أن "10 أسطوانات تحوي قرابة 2.5 طن من اليورانيوم الطبيعي في شكل تركيزات لليورانيوم الخام كانت قد أعلنت ليبيا أنها مخزنة في الموقع ليست موجودة فيه".

وقال البيان، إن عدم معرفة مكان هذه المواد ربما يشكل خطرا إشعاعيا ويثير كذلك مخاوف تتعلق بالأمان النووي.

اظهار أخبار متعلقة


وتواصلت "عربي21" مع المتحدث باسم الحكومة الليبية لأخذ تعليق على ما ورد في بيان الوكالة الدولية، إلا أنها لم تتلق ردا حتى الآن.

وتعيش ليبيا حالة من الفوضى، إثر الصراع المستمر على السلطة بين عدة أطراف تتحكم في المشهد السياسي، الأمر الذي أدى إلى انتشار السلاح والمليشيات المسلحة التي لا تستطيع الحكومة السيطرة عليها.
التعليقات (0)