سياسة عربية

الكاظمي يكشف مفاجأة عن جثة صدام حسين.. ماذا حدث لها؟

قال الكاظمي إنه شاهد جثة الرئيس الراحل صدام حسين مرمية بالقرب من منزله- جيتي
قال الكاظمي إنه شاهد جثة الرئيس الراحل صدام حسين مرمية بالقرب من منزله- جيتي
كشف رئيس الوزراء العراقي السابق مصطفى الكاظمي، أنه تم وضع جثة الرئيس الراحل صدام حسين بين منزله وبيت نوري المالكي في المنطقة الخضراء بالعاصمة بغداد بعد إعدامه عام 2006.

جاء ذلك خلال مقابلة مع صحيفة "الشرق الأوسط"، حيث قال إنه شاهد جثة صدام حسين ملقاة بالقرب من منزله، قائلا إنه طلب من الحرس المتجمعين الابتعاد عن الجثة احتراما لحرمة الميت، على حد قوله.

وأوضح أنهم "أحضروها إلى جانب منزلي ومنزل نوري المالكي، لكن الأخير أمر ليلا بتسليمها إلى أحد شيوخ عشيرة الندا (عشيرة صدام)، فاستلموها ثم دفنت في مدينة تكريت".

وتابع: "بعد 2012 عندما سيطر تنظيم داعش على المنطقة، فقد تم نبش قبر صدام ونقل الجثة إلى مكان سري لا يعرفه أحد حتى الآن، كما أنه تم العبث بقبور أولاده".

وكشف أنه رأى صدام حسين قبل ذلك في أول جلسة لمحاكمته، قائلا: "ذهبت لأرى اللحظة التاريخية، وكانت لحظة تاريخية صعبة جداً ومفصلية بتاريخ العراق، لكن مع الأسف أن من حضروا من ضحايا صدام حسين لم يكونوا في مستوى المسؤولية".

وتابع: "كانوا يتكلمون عن ما حصلوا عليه من مكاسب شخصية، بيت من هنا وسيارة من هناك في جلسة (محاكمة صدام حسين)، وبذلك فهم صغّروا جرائم صدام حسين".

وبعد سقوط بغداد بيد القوات الأمريكية في العام 2003، بدأت رحلة البحث عن صدام حسين الذي توارى عن الأنظار لنحو ثمانية أشهر.

وفي 30 كانون الأول/ ديسمبر 2006 أُعدم الرئيس الذي حكم العراق بقبضة من حديد شنقا.

وفي الليلة نفسها أجبرت الحكومة العراقية عشيرة صدام التي تسلمت الجثة على دفنها سريعا في قريته "دون تأخير لأي سبب كان" وفق وثيقة رسمية.

اظهار أخبار متعلقة


وبالفعل، فقد دفن داخل قاعة استقبال كان قد بناها هو نفسه في بلدة العوجة من دون ضجة.

ولاحقا، صار قبره "مزارا لأهل قريته وأقربائه حتى للرحلات المدرسية وبعض الشعراء الذين كانوا يأتون ويلقون قصائد في رثائه".
التعليقات (2)
سعدو
الأحد، 12-03-2023 09:22 م
هل ترك كلاب ايران عذراً امام القادم وهل يظن الاوباش السفله مجوس الخرى مناءي ان الايام تدوم لهم وهل بقي من حجج لهم بانهم يتبعون دين آبن سبًا ودين المجوس الفرس وان لاعلاقة لهم بدين محمد وال بيته الكرام والان قد اوجبوا على انفسهم اقامة حد الله والايام قادمه ولن تغفر الامه لهولاء الكلاب مجهولي النسب والابوه ان تمر جرائمهم بحق الامه بدون حساب فان كان خلافهم مع صدام فلماذا ذبحوا اطفال المسلمين ولماذا اغتصبوا الحرائر ولماذا جاؤوا بكل زناة الارض وقتلوا العباد وهدموا البلاد مع الصليبيين والفرس المجوس نحن امة لاتنسى وما كنتم تنكرونه بالامس هو موثق وتشهد البشريه على كل افعالكم ولن تنفعكم التقيه ولن ينفعكم حلفائكم لاغرباً ولا شرقاً واستعدوا فالامن لن ترحمكم والعاقبة للمتقين
احمد
الأحد، 12-03-2023 07:31 م
لماذا هذا التصريح من الكاظمي اليوم و دلالاته تؤكد انه يبرئ نفسه من ما حصل مع صدام .. الاسابيع القادمه تحمل مفاجأت