سياسة دولية

تقدم روسي متواصل نحو باخموت.. وأمريكا تعتقل اثنين قدما خدمة لموسكو

القوات الروسية نفذت أيضا 24 غارة جوية على مواقع للجيش الأوكراني خلال آخر 24 ساعة- جيتي
القوات الروسية نفذت أيضا 24 غارة جوية على مواقع للجيش الأوكراني خلال آخر 24 ساعة- جيتي
أعلنت رئاسة هيئة الأركان العامة الأوكرانية، تنفيذ القوات الروسية 24 غارة جوية و3 هجمات صاروخية على البلاد خلال آخر 24 ساعة.

وذكرت الأركان الأوكرانية في بيان الخميس، أن الجيش الروسي استهدف مدينتي تشاسيف يار وزاباروجيا بثلاثة صواريخ.

وأوضح البيان أن القوات الروسية نفذت أيضا 24 غارة جوية على مواقع للجيش الأوكراني، خلال آخر 24 ساعة.

وبشأن الهجمات الروسية في منطقة دونيتسك، قال البيان؛ إن "العدو يواصل تقدمه باتجاه باخموت ويهاجمها"، وأكد أن الجيش الأوكراني تصدى للهجمات.

وبين أن سلاح الجو الأوكراني قصف مناطق يتمركز فيها جنود ومعدات روسية 13 مرة.

مساعدات جديدةقال مسؤولان وشخص مطلع؛ إن الولايات المتحدة ستعلن عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا اليوم الجمعة، قيمتها نحو 400 مليون دولار وتتألف بشكل أساسي من الذخيرة.

ومن المتوقع أن تكون المساعدة المقدمة لأوكرانيا موضوعا رئيسيا خلال لقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن والمستشار الألماني أولاف شولتز في البيت الأبيض اليوم الجمعة.

وذكرت المصادر أمس الخميس، أن الحزمة من المتوقع أن تحتوي على المزيد من صواريخ الإطلاق المتعدد الموجهة لقاذفات هيمارس، وذخيرة لمركبات برادلي القتالية، بالإضافة إلى جسور تطلقها مركبات مدرعة.

وفي حديثه للصحفيين في وقت سابق، لم يحدد المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي قيمة حزمة المساعدات الجديدة وقال؛ إن مزيدا من التفاصيل سيُكشف عنه قريبا.

وأفادت رويترز يوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة تسعى لمعرفة آراء حلفاء مقربين في إمكانية فرض عقوبات جديدة على الصين، إذا قدمت دعما عسكريا لروسيا في حربها في أوكرانيا.

وسُئل كيربي عما إذا كانت العقوبات المحتملة ضد بكين ستكون ضمن مناقشات بايدن وشولتس، فأجاب: "أتوقع بالتأكيد في معرض الحديث عما يحدث في أوكرانيا، أن تُطرح قضية دعم طرف ثالث لروسيا".

 ندد وزراء خارجية ما تعرف بالمجموعة الرباعية بالتهديد الروسي باستخدام الأسلحة النووية في حرب أوكرانيا، ووصفوه بأنه غير مقبول، وذلك وفقا لبيان صدر بعد اجتماعهم اليوم الجمعة.

كما قال الوزراء؛ إنهم يعارضون أي إجراءات أحادية الجانب لزيادة التوتر في بحر الصين الجنوبي، وعبروا عن مخاوفهم إزاء إضفاء الطابع العسكري على الأراضي المتنازع عليها، في إشارة ضمنية إلى الصين.
وتضم المجموعة الرباعية الهند وأستراليا واليابان والولايات المتحدة.

إظهار أخبار متعلقة



اعتقال أمريكيين
قال‭ ‬مسؤول بوزارة التجارة الأمريكية اليوم الخميس؛ إن أمريكيين اعتقلا في مدينة كانساس سيتي بتهمة إرسال تكنولوجيا طيران إلى روسيا في انتهاك لضوابط التصدير في البلاد.

وعندما غزت روسيا أوكرانيا قبل عام، طبقت الولايات المتحدة ودول أخرى ضوابط تصدير لتقييد وصول روسيا إلى التقنيات والمواد التي يمكن أن تدعم عتادها الحربي.

وتستهدف الضوابط قطاعات الدفاع والطيران والبحرية لدى روسيا، وتم توسيعها لتشمل تكرير النفط وقطاعات الصناعة والتجارة والسلع الفاخرة.

وكشف ماثيو أكسلرود، مساعد وزيرة التجارة لإنفاذ قوانين التصدير، عن اعتقال الأمريكيين في فعالية لنقابة المحامين في ميامي بفلوريدا.

ولم يذكر تفاصيل عن اعتقالهما، لكنه قال؛ إن وزارة التجارة تعمل مع مكتب التحقيقات الاتحادي وممثلي الادعاء بوزارة العدل.


التعليقات (0)