علوم وتكنولوجيا

الأب الروحي للهاتف الخلوي يتنبأ بمصير جهازه بالمستقبل

كوبر: الهاتف الذكي لا يتناسب مع انحناء الوجه البشري
كوبر: الهاتف الذكي لا يتناسب مع انحناء الوجه البشري
يتوقع مخترع جهاز الخلوي، أو الأب الروحي لهذا الجهاز الذي غير ملامح حياة البشر، أن يختفي هذا الجهاز في المستقبل.

لكن مهلا، فهو لا يتوقع أن تختفي فكرة الجهاز الخلوي القادر على التواصل عن بعد، بل أن يختفي الجهاز نفسه من بين أيدي البشر، ولكن ما الذي سيحل محله؟

يتوقع مارتي كوبر، الذي يُنسب إليه اختراع أول هاتف في عام 1973، أن تصبح الأجهزة الخلوية شرائح مزروعة تحت جلودنا، وبهذا سنتخلص من هذا الجهاز المستطيل.

هذا ما تنبأ به كوبر في مقابلة مع شبكة "CNBC" على هامش المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة، الاثنين.

يقول كوبر: "الجيل القادم سيكون الهاتف مدمجًا تحت جلد آذانهم".

ويضيف: "مثل هذه الأجهزة لن تحتاج إلى الشحن، لأن جسمك هو الشاحن المثالي"، "عندما تأكل الطعام، يخلق جسمك الطاقة، أليس كذلك؟".

ويمضي قائلا: "أنت تأكل الطعام، ويخلق جسمك الطاقة. يتطلب تشغيل سماعة الأذن هذه قدراً ضئيلاً من الطاقة".

في الواقع، فإن العديد من الشركات الناشئة تعمل على تطوير تقنيات تسعى إلى الجمع بين أجهزة الكمبيوتر والدماغ البشري، على سبيل المثال، شركة "نيورالينك"، التي يمتلكها رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك.

كوبر كان حصل على جائزة الإنجاز مدى الحياة في المؤتمر العالمي للجوال هذا الأسبوع للاحتفال بمرور 50 عامًا على إجراء أول مكالمة هاتفية باستخدام هاتف موتورولا.

يقول كوبر إن الهاتف الذكي أصبح اليوم معقدًا للغاية مع العديد من التطبيقات والشاشة التي لا تتناسب مع انحناء الوجه البشري.

ويضيف: "عندما أجري مكالمة هاتفية وليس لديّ سماعة أذن، يجب أن آخذ هذه القطعة المسطحة على رأسي المنحني، وأرفع ذراعي في وضع غير ملائم".

شهد سوق الهواتف الذكية حالة ركود خلال السنوات القليلة الماضية، وهناك شعور في الصناعة بأن الشركات المصنعة تكافح من أجل ابتكار تصميمات مبتكرة جديدة.

ورغم أن كوبر يعترف بالمشاكل التي أحدثها الهاتف الخلوي؛ مثل الخصوصية والإدمان، إلا أنه يرى أن أفضل أيام التكنولوجيا ربما لا تزال تسبقها في مجالات مثل التعليم والرعاية الصحية.

قال كوبر: "لدي إيمان راسخ بالإنسانية". "ألقي نظرة على التاريخ وألقي نظرة على كل التطورات التي حققناها مع التكنولوجيا، وبطريقة ما اكتشفها الناس".

"الناس أفضل حالًا الآن. ويعيشون لفترة أطول. إنهم أكثر ثراءً، وهم أكثر صحة مما كانوا عليه من قبل. لدينا تقلبات. لكن بشكل عام، الإنسانية تتقدم".

يقول كوبر في مقابلته مع "CNBC" إنه لم يكن يتخيل أبدًا أن تصبح الهواتف أجهزة كمبيوتر محمولة كما هو الحال اليوم.

مضيفا: "قبل 50 عامًا، كنا نعيش حقبة بدائية حقًا". "لم يكن هناك إنترنت، ولم تكن هناك دوائر متكاملة واسعة النطاق، ولم تكن هناك كاميرات رقمية". "إن الفكرة القائلة بأن هاتفك سوف يصبح يومًا ما كاميرا وموسوعة لم تخطر ببالنا أبدًا".

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم