رياضة دولية

غوارديولا يدافع عن "الفتى الذهبي" بعد تعرضه للانتقادات

لم يسجل هالاند في آخر تعادلين مخيّبين لآمال السيتي- GOAL / تويتر
لم يسجل هالاند في آخر تعادلين مخيّبين لآمال السيتي- GOAL / تويتر
دافع الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي الجمعة، عن نجم فريقه إرلينغ هالاند بعد الانتقادات التي طالته بسبب تراجع مستواه مؤخرا.

ويملك هالاند (22 عاماً) في موسمه الأول مع مانشستر سيتي 32 هدفاً في مختلف المسابقات، لكن الآراء منقسمة تجاهه إذ أنه منذ وصوله يبدو أن الفريق فقد مرونته التي تعتبر مكمن قوته.

وفي رده على سؤال عن قلة عدد الكرات التي لمسها هالاند خلال المباريات الأخيرة، قال غوارديولا في مؤتمر صحافي: "هذا خطؤنا، وليس خطأ إرلينغ الذي كان مثيراً للإعجاب منذ بداية الموسم".

ولم يسجّل هالاند في آخر تعادلين مخيّبين لآمال السيتي أمام نوتنغهام فورست (1-1) في الدوري الإنجليزي الممتاز ولايبتسيغ الألماني (1-1) في دوري أبطال أوروبا، كما أنّه لم يكن منخرطاً في عدد كبير من اللمسات.

وأضاف غوارديولا الذي أقرّ بأنّ فريقه يحتاج إلى التحسن وبالتالي زيادة فاعلية هالاند: "لست بحاجة إلى إحصاءات، بمجرد انتهاء المباراة، أعرف من انخرط في اللعب أم لا، ومن الذي يجب أن يشارك بشكل أكبر أم لا".

وختم غوارديولا بالقول إنّ "الهداف" هو أصعب مركز في العالم لأنه يتضمن وجود خصمين دائمين في ظهرك، ولدى هالاند رغم ذلك تفوّق.

ويحتل سيتي حامل اللقب والذي يحلّ ضيفاً على بورنموث السبت، المركز الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق نقطتين عن آرسنال المتصدر.

التعليقات (0)

خبر عاجل