فنون منوعة

إلغاء حفلات غنائية لفنانين عرب بعد كارثة زلزال تركيا وسوريا

زلزال مدمر ضرب تركيا وسوريا- الأناضول
زلزال مدمر ضرب تركيا وسوريا- الأناضول
ألغيت حفلات لفنانين عرب، بعد كارثة الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا، وأسفر عن مقتل وإصابة عشرات الآلاف.

وفي قطر، قررت "جزيرة المها" الشركة المنظمة لحفل الفنان المصري عمرو دياب، إلغاء الاحتفالية التي كانت مقررة في 14 شباط/ فبراير.

وقالت الشركة المنظمة في بيان، إنه "تم إلغاء حفل عمرو دياب في ناموس 14 شباط/ فبراير نظرا للكارثة الإنسانية التي ألمّت بالشعبين الشقيقين في سوريا وتركيا".

وأضاف البيان: "تتقدم جزيرة المها إلى أهالي الضحايا بأحر التعازي وتتمنى للجرحى الشفاء السريع".

ونشر الفنان المصري هاني شاكر، فيديو قال فيه إنه قرر تأجيل حفله الذي كان من المقرر إقامته في 13 شباط/ فبراير في سوريا احتفالا بيوم الحب.

اظهار أخبار متعلقة


وقال شاكر: "خالص عزائي لشعب سوريا الشقيق، وطبعًا نتيجة للظروف اللي بتمر بها سوريا، قررت أنا وأصدقائي وزملائي متعهدي الحفل، اللي كان هيتعمل في يوم عيد الحب، إننا هنأجله لوقت آخر في القريب العاجل".


وأعلنت الجهة المنظمة لحفل الفنانة مايا دياب في دبي، تأجيل الحفل المقرر في 14 شباط/ فبراير، وذلك تضامنا مع المتضررين وضحايا الزلزال.

 وكتبت مايا دياب على "تويتر": "بتمنى السلامة لكل اللبنانيين والسوريين والأتراك ويا رب ما حدا يكون اتضرر.. الزلزال الأقوى على #لبنان منذ أكثر من 36 عامًا.. السلامة للجميع".


وتم تأجيل حفل وائل كفوري المقرر إقامته يوم 18 شباط/ فبراير الجاري، في قبرص التركية، وذلك نظرا للظروف التي تمر بها تركيا، بعد تأثرها بالزلزال وسقوط ضحايا ومصابين.

وأعلنت الجهة المنظمة لحفل ناصيف زيتون ورحمة رياض في أبوظبي، عن تأجيل الحفل لدعم متضرري زلزال سوريا وقد كان من المقرر إقامته يوم 11 شباط/ فبراير.

وتأجل كذلك حفل المغني السوري حسين الديك في الأردن يوم 14 شباط/ فبراير.

وقال الديك عبر "إنستغرام": "بسبب الأوضاع التي يمر بها بلدي الحبيب سوريا، فقد تقرر إلغاء الحفل المقررة إقامته في الأردن يوم 14/2 وإلغاء الحفل الخاص في دبي يوم 17/2 ورحم الله شهداء سوريا ضحايا الزلازل في كل مكان، وشفى الجرحى والمرضى وألهم ذويهم جميعاً الصبر والسلوان".

ووقع الزلزال الأول بقوة 7.7 درجة في الساعة الـ04:17 من فجر الاثنين، ومركزه منطقة بازارجيك في ولاية كهرمان مرعش، والثاني في الساعة الـ13:24 بقوة 7.6 درجة، ومركزه منطقة البستان في الولاية ذاتها.

وبلغت حصيلة القتلى 12 ألفا و873، وعدد المصابين ارتفع إلى 62 ألفا و914 في تركيا، أما في سوريا فأعلنت وزارة الصحة أن إجمالي الوفيات في عموم البلاد بلغ 3300.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل