رياضة دولية

الأهلي المصري يتأهب لكتابة التاريخ أمام ريال مدريد بموندياليتو المغرب

وحقق الأهلي بداية قوية في مشواره بالبطولة- أ ف ب
وحقق الأهلي بداية قوية في مشواره بالبطولة- أ ف ب
يتأهب الأهلي المصري للمواجهة المرتقبة أمام ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا اليوم الأربعاء في الدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم للأندية، متسلحا بطموح الوصول للنهائي للمرة الأولى وكذلك الدعم الجماهيري الكبير الذي يحظى به في البطولة المقامة في المغرب.

وحقق الأهلي بداية قوية في مشواره بالبطولة حيث تغلب على أوكلاند سيتي النيوزيلندي 3 / صفر ثم تغلب على سياتل ساوندرز الأمريكي 1 / صفر في الدور الثاني، بينما يستهل ريال مدريد مشواره في البطولة عبر مباراة الغد المقررة على ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله.

ويخوض الأهلي، الذي يدربه المدير الفني مارسيل كولر ويتصدر الدوري المصري بفارق ست نقاط أمام أقرب منافسيه، الدور قبل النهائي بمونديال الأندية للمرة الخامسة في تاريخه والثالثة على التوالي.

وإلى جانب الدعم الجماهيري الكبير من قبل الجماهير المغربية وعشاق الأهلي، يتسلح الفريق المصري بالمعنويات العالية بعد أن حافظ على سجله خاليا من الهزائم في 23 مباراة متتالية بكل المسابقات، كما أنه حقق الفوز في آخر خمس مباريات له في كل المسابقات.

ويشارك الأهلي في مونديال الأندية للمرة الثامنة وينفرد بالصدارة من حيث عدد المباريات التي يخوضها أي فريق في تاريخ البطولة برصيد 20 مباراة، وبوصوله إلى الدور قبل النهائي ضمن رفع رصيده إلى 22 مباراة عبر النسخة الحالية.

ويعد الطموح في تحقيق إنجاز غير مسبوق من أبرز أسلحة الأهلي حيث يسعى للتأهل للمرة الأولى إلى نهائي البطولة، التي أحرز المركز الثالث والميدالية البرونزية بها ثلاث مرات في أعوام 2006 في اليابان و2020 في قطر و2021 في الإمارات.

ولا شك في أن الأهلي سيسعى لاستعراض قوته الدفاعية من جديد بعد أن حافظ على نظافة شباكه في ثمان من آخر عشر مباريات له، ولم تتلق شباكه سوى هدف وحيد خلال ثماني مباريات خاضها حتى الآن في عام 2023 .

وأكد مارسيل كولر مدرب الأهلي جاهزية لاعبيه لمباراة اليوم، وقال كذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس الثلاثاء: ”سنحاول إيقاف لاعبي ريال مدريد دفاعيا، وأن يكون لنا قوة هجومية أمام المنافس، لأننا نعرف إمكانات لاعبيه جيدا… نحن نحاول استغلال كل الفرص، ونسعى لتفادي الإصابات عن طريق التدوير بين اللاعبين".

وأشار المدرب السويسري إلى أن كل لاعبي الأهلي جاهزون لمواجهة ريال مدريد، وأضاف: ”هدفنا التركيز على نقاط القوة والضعف، وأن نظهر بشخصيتنا، وهذا هو الأهم، لأننا لن ندافع طوال زمن المباراة”.

على الجانب الآخر، يسعى ريال مدريد إلى مصالحة جماهيره بعد صدمة الهزيمة أمام ريال مايوركا صفر / 1 الأحد، الماضي في الدوري الإسباني وابتعاده بفارق ثماني نقاط خلف غريمه التقليدي برشلونة في صدارة المسابقة.

وأهدر ريال مدريد، المتوج بلقب الدوري الإسباني 35 مرة في تاريخه، نقاطا في ثلاث من المباريات الخمس التي خاضها بالدوري منذ بداية العام الجديد، وبالتالي فإنه بات مطالبا بشكل كبير باستعادة التوازن ومصالحة جماهيره، وربما يعتبر مونديال الأندية بمثابة أفضل فرصة لتحقيق ذلك.

ويتربع ريال مدريد على صدارة قائمة الفرق الأكثر تتويجا بلقب كأس العالم للأندية برصيد أربعة ألقاب، ويتطلع إلى استعادة اللقب الذي توج به آخر مرة عام 2018.

ورغم أن ريال مدريد يعد المرشح الأوفر حظا للتتويج بلقب هذه النسخة، فلا شك في أن أمامه مهمة صعبة لتحقيق ذلك، تبدأ بمباراة الأهلي المنتشي بالانتصارات والمتسلح بالثقة وكذلك الدعم الجماهيري والخبرة، وهو ما أشار إليه كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد خلال تصريحاته في المؤتمر الصحافي أمس الثلاثاء.

وقال أنشيلوتي إن فريقه يحترم الأهلي كثيرا ”لأنه رائد في إفريقيا، ويملك تاريخا كبيرا في كرة القدم وهذا يزيد من احترامنا للأهلي، حيث إن كلا الفريقين سيلعبان من أجل الفوز”.

وتابع أنشيلوتي بأن الأهلي ناد صاحب تاريخ كبير ومشجعين متحمسين يملأون المدرجات، ”بجانب أن لدينا مشجعين أيضا في المغرب، لذلك فستكون مباراة رائعة وممتعة، لأننا نعلم جيدا أننا نتنافس مع فريق كبير من أجل الوصول إلى المباراة النهائية”.
التعليقات (1)
samy
الأربعاء، 08-02-2023 06:02 م
الاهلى سيفوز خمسه صفر

خبر عاجل