رياضة عربية

لولاية ثالثة.. الشيخ سلمان آل خليفة رئيسا للاتحاد الآسيوي

تم انتخاب ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي ضمن عضوية المكتب التنفيذي- afc / تويتر
تم انتخاب ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي ضمن عضوية المكتب التنفيذي- afc / تويتر
أعلن الاتحاد الآسيوي، اليوم الأربعاء عن تزكية البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة لرئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في ولاية ثالثة حتى 2023.

وكان الشيخ سلمان قد تولى رئاسة الاتحاد الآسيوي في عام 2013 ليكمل العامين المتبقين من ولاية القطري محمد بن همام، وأعيد انتخابه بالتزكية عام 2015، ثم فاز في ولاية ثانية عام 2019 بعد انسحاب الإماراتي محمد خلفان الرميثي والقطري سعود المهندي.

وتم انتخاب ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ضمن عضوية المكتب التنفيذي بالاتحاد الآسيوي وعضوية الاتحاد الدولي الـ"فيفا".

وكذلك أعلن عن تزكية البوتاني يوجين تسيتشوب لمنصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن منطقة "جنوب آسيا"، وتزكية اللبناني هاشم حيدر لمنصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن منطقة "غرب آسيا"، واو زاو من ميانمار لمنصب نائب رئيس الاتحاد عن منطقة "آسيان"، وأخيرا جانباتار امجالانباتار من منغوليا لمنصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي عن منطقة "شرق آسيا".

وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم عقب إعلان فوزه: "أشكركم على ثقتكم وأبارك لمن فاز في التصويت في الترشيحات وأقدر شعور من لم يحالفهم التوفيق".

وأضاف: "آسيا أثبتت حضورها على المستوى العالمي من خلال تنظيم كأس العالم 2022 في قطر وكذلك إقامة بطولة العالم للسيدات في أستراليا ونيوزلندا في وقتٍ لاحق من هذا العام".

وعلى الهامش تم الإعلان عن تعليق عضوية الاتحاد السيرلانكي لكرة القدم من الاتحاد الآسيوي.

التعليقات (0)

خبر عاجل