سياسة دولية

ترامب يقول إنه يثق ببوتين أكثر من "المنحرفين" بالمخابرات الأمريكية

علاقة ترامب ببوتين كانت مدار اعتراضات وانتقادات من الديمقراطيين إبان رئاسته- الأناضول
علاقة ترامب ببوتين كانت مدار اعتراضات وانتقادات من الديمقراطيين إبان رئاسته- الأناضول
قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إنه يثق في الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أكثر من ثقته في "المنحرفين" الذين يعملون في المخابرات الأمريكية.

ونقلت مجلة نيوزويك في تقرير ترجمته "عربي21"، عن منشور لترامب في موقع "تروث سوشيال"، إشارته إلى التعليقات على تصريحاته بعد اجتماعه ببوتين في هلسنكي عام 2018، حين قال إنه لا يرى أي سبب لتدخل روسيا في انتخابات الرئاسة، وكان يستهدف بحديثه المسؤول السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالية تشارلز ماكغونيغال، الذي تولى ملف التحقيقات في موضوع ترامب.

وكان حديث ترامب ساخرا من ماكغونيغال، الذي اعتقل مؤخرا بعد الاشتباه بتعامله مع عدد من الأوليغارش الروس الخاضعين للعقوبات الأمريكية.

وأضاف ترامب، "كان حدسي في ذلك الوقت أن لدينا أشخاصا سيئين حقا مثل جيمس كومي، وبرينان ومكابي، وبيتر ستروزك، والآن ماكغونيغال، فمن سنختار بوتين أم هؤلاء غير الأكفياء".

اظهار أخبار متعلقة



وكانت علاقات ترامب ببوتين، مثار جدل وانتقادات من جانب الديمقراطيين إبان رئاسته، وقال زعيم الديمقراطيين تشاك شومر في الشيوخ عام 2018، إنه "في تاريخ بلدنا بأكمله، لم ير الأمريكيون أبدا رئيسا للولايات المتحدة يدعم خصما أمريكيا بالطريقة التي كان بها ترامب مع بوتين".

وكتب شومر على تويتر: "إن وقوف رئيس الولايات المتحدة إلى جانب الرئيس بوتين ضد سلطات إنفاذ القانون الأمريكية، ومسؤولي الدفاع الأمريكيين، ووكالات الاستخبارات الأمريكية هو أمر طائش وخطير وضعيف، الرئيس يضع نفسه فوق بلادنا".

وكان ترامب قال مرارا وتكرارا إن الغزو الروسي لأوكرانيا "لم يكن ليحدث أبدا لو كان لا يزال رئيسا، وسيكون قادرا على إنهائه الآن إذا كان في منصبه".
التعليقات (0)