أخطر رجال "كوزا نوسترا"

اعتبر القبض عليه "انتصارا كبيرا" للدولة..ماتيو ميسينا دينارو ..أخطر الرجال في قبضة الأمن الإيطالي بعد مُطاردته لمدة 30 عاما ..أخر "حملة أسرار" كوزا نوسترا..أخطر مافيات صقلية.


من أخطر رجال مافيا صقلية شارك في القبض عليه المئات، من عناصر الشرطة والدرك بعد 30 عاما من المُطاردة، خبر إيقافه أعلنه نائب الوزراء ماتيو سالفيني، وانتظره الإيطاليون أمام الشاشات.
الزعيم ماتيو ميسينا دينارو .. الهارب الإيطالي الأكثر شهرة.. ماذا تعرف عنه؟

زعيم مافيا "كوزا نوسترا"
أطلق عليه لقب "ديابوليك"، وهو اسم لص يستحيل الإمساك به، في إشارة إلى المدة الطويلة التي ظل فيها هاربا من العدالة. إنه الإيطالي ماتيو ميسينا دينارو  ذو 60 عاما، احتل المرتبة الأولى على قائمة وزارة الداخلية لأخطر ستة مطلوبين في إيطاليا.

وُلد دينارو في أبريل/ نيسان 1962 قرب تراباني في صقلية، ابن فرانشيسكو ميسينا دينارو وهو زعيم المافيا في إيطاليا سابقا، تعلّم استخدام السلاح وهو في الرابعة عشر من عمره لتبدأ حياته الإجرامية من هناك، استمر في التقدم في هذا العالم، حتى أصبح زعيم مافيا "كوزا نوسترا" المعروفة.

حكم عليه غيابيا بالسجن المؤبد بتهمة القتل، لدوره في اغتيال القاضيين المتخصصين بمكافحة المافيا جيوفاني فالكوني وباولو بورسيلينو، عام 1992، كما أنه يواجه حكما مماثلا لتورطه في تفجيرات شهدتها ميلانو وفلورنسا وروما عام 1993، وسقط على إثرها قتلى وجرحى.

ناهيك على اختطافه وتعذيبه وقتله لطفل في الحادية عشرة من العمر، وجرائم أخرى كتبييض الأموال وعمليات ابتزاز، وتهريب مُخدرات لمافيا صقلية التي يعتبر آخر عنقود لزعمائها الكبار، وخليفة "توتو رينا" و"برناردو بروفنزانو" القائدين التاريخيين لمافيا "كوزا نوسترا" اللذين تُوفيا بالسجن عامي 2016 و2017.

ليتولى هو مهام تسيير المنظمة الإجرامية، ويصدر أوامره من مواقع سرية مُختلفة، لتلقي عليه الشرطة القبض في  مدينة باليرمو في عيادة خاصة، كان يتردد عليها للعلاج من مرض السرطان لتنتهي معه قصة أخطر رجل مافيا في التاريخ، لطالما كان رمزا  للعجز الأمني على التصدي لعصابات الجريمة المنظمة. ويعتبر خبر اعتقاله "أكبر إنجاز للدولة" بلسان جيورجيا ميلوني.

صحتنا في خطر

27-Jan-23 06:22 AM
النقاش (0)