حول العالم

عالم رياضيات يتنبأ بموعد انهيار أمريكا وتفكك الاتحاد الأوروبي

كان صديق أفغان قد توقع هجمات11 سبتمبر 2001 قبل وقوع الكارثة بثلاث سنوات- جيتي
كان صديق أفغان قد توقع هجمات11 سبتمبر 2001 قبل وقوع الكارثة بثلاث سنوات- جيتي
تنبأ عالم الرياضيات الفلسفية، محمد صديق أفغان، باستخدام حسابات رياضية معقدة وخوارزمية خاصة، بموعد انهيار الولايات المتحدة الأمريكية، وتفكك الاتحاد الأوروبي، واحتمالات نشوب حرب نووية.

وقال العالم الأفغاني، وهو رئيس مؤسس للمركز العالمي لأبحاث الرياضيات الفلسفية في كابول، في مقابلة نشرها موقع "إن تي في" الروسي، إن أمريكا لن تبقى قوة عظمى في عام 2027، وإن نقطة التحول ستبدأ في عام 2025.

وتوقع صديق أفغان، المعروف أيضا باسم "نوستراداموس القرن 21"، وفقا لحساباته الرياضية، أن تكون فترة انهيار الاتحاد الأوروبي بين عامي 2027 و2032، على حد زعمه. وفي رده على سؤال حول احتمال اندلاع حرب نووية، قال إنها لن تحدث قبل عام 2055.

اظهار أخبار متعلقة



يستند العالم الأفغاني في توقعاته إلى معادلات رياضية وخوارزمية لم يكشف عن طريقة قيامه بها، ورغم إقراره بوجود هامش خطأ، فقد كان توقعَ هجمات الـ11 من سبتمبر/أيلول 2001 قبل وقوع الكارثة بثلاث سنوات.

كما توقع صديق أفغان عام 1989 انهيار الاتحاد السوفياتي، وعندما سئل عن ذلك، رد: "عندما قلت هذا، قالوا لي: أنت أحمق، لماذا سينهار الاتحاد السوفياتي؟". وقبل انتشار جائحة كورونا بست سنوات، تنبأ صديق أفغان بدخول البشرية في تجربة العمل عن بُعد.

وفي تصريحات سابقة، قال العالم الأفغاني: "الناس تعتقد أن كل شيء يحدث بالصدفة، وأنا أريد أن أثبت أن كل ما يحدث في العالم محدد سلفا ويمكن التنبؤ به من خلال تطبيق صيغة رياضية"، مضيفا: "عالم الغيب هو الله سبحانه وتعالى، والأشياء التي أتنبأ بها هي مجرد حسابات".

التعليقات (0)