منتدى الأثرياء

يحضر المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس السويسرية 52 رئيس دولة، ونحو 116 مليارديرا من حول العالم باستثناء أصحاب المليارات من روسيا والصين.


انطلقت الاثنين الماضي فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس السويسرية، بحضور 52 رئيس دولة، ونحو 116 مليارديرا من حول العالم باستثناء أصحاب المليارات من روسيا والصين.

وينعقد المؤتمر الاقتصادي العالمي في دافوس هذا العام خلال الفترة من 16 وحتى 20 كانون الثاني/يناير تحت شعار "التعاون في عالم منقسم".

وسيناقش المؤتمر قضايا مهمة مثل أزمة الطاقة، وأزمة الغذاء والأمن الغذائي، معدلات الفائدة المرتفعة وتأثيرها على اقتصادات الدول الناشئة وكيف أدت إلى زيادة معدلات الفقر حول العالم، وما ترتب عليها من ارتفاع في معدلات الديون.

ومن المواضيع الأساسية المطروحة للبحث أيضا المناخ، إذ يسعى المنظمون لأن تساعد المباحثات في التمهيد للمفاوضات العالمية المقبلة في إطار مؤتمر الأطراف حول المناخ (كوب28) المقرر عقده في نهاية السنة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويطرح المنتدى تساؤلات هامة حول إمكانية بناء نظام جديد للاستثمار والتجارة والبنية التحتية.

ومن أبرز النشاطات في دافوس ستجري كما في كل سنة في الكواليس، إذ يغتنم رؤساء الشركات والمستثمرون والسياسيون وجودهم في المكان ذاته لإجراء مشاورات على هامش المؤتمر الرسمي.
التعليقات (0)