سياسة عربية

جماعة الحوثي: تأجيل زيارة المبعوث الأممي إلى صنعاء لأسباب فنية

تأجيل زيارة المبعوث إلى صنعاء لأسباب فنية- الأناضول
تأجيل زيارة المبعوث إلى صنعاء لأسباب فنية- الأناضول
أعلنت جماعة الحوثي، أن زيارة المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، تأجلت، نافية الأنباء المتداولة حول رفضها زيارة الدبلوماسي الدولي.

جاء ذلك وفق ما صرح به نائب وزير خارجية حكومة "الإنقاذ" (غير معترف بها) التابعة للجماعة، حسين العزي، عبر موقع " تويتر"، منتصف ليل السبت-الأحد.

وقال العزي إن تأجيل زيارة المبعوث إلى صنعاء كان لأسباب فنية بحتة، مؤكدا أنه لا صحة لما يجري تداوله من لغط وتكهنات سلبية حول هذا الموضوع.


كما أضاف القيادي في جماعة الحوثي أنه من المتوقع أن يزورنا السيد هانس (المبعوث الأممي) في صنعاء هذا الأسبوع، على حد قوله.

فيما لم يصدر أي بيان أو توضيح من المبعوث الأممي إلى اليمن حول أسباب تأجيل زيارته التي كانت مقررة إلى صنعاء.

وكان ناشطون يمنيون على منصات التواصل الاجتماعي قد تداولوا أنباء عن رفض جماعة الحوثي زيارة واستقبال المبعوث الأممي "غروندبرغ" السبت، إلى العاصمة صنعاء التي يسيطرون عليها منذ أعوام. 

ويشهد اليمن حراكا دبلوماسيا نشطا هذه الأيام، ضمن مساع إقليمية ودولية لتجديد هدنة الأمم المتحدة، التي انقضت في اليمن مطلع تشرين الأول/ أكتوبر من العام الماضي، دون التوصل إلى اتفاق على تمديدها.

وبعد منتصف ليل السبت - الأحد، غادر وفد عماني صنعاء، كان قد وصل إليها الأسبوع الماضي، في زيارة هي الثانية خلال أسابيع، وذلك في سياق جهود الوساطة الذي تقودها مسقط بين جماعة الحوثيين والسعودية التي تقود التحالف العربي، للتوصل إلى حل سياسي للصراع الذي يمزق اليمن وتسبب في أسوأ أزمة إنسانية في العالم، حسب الأمم المتحدة.
التعليقات (0)