سياسة عربية

الأسد يعلق لأول مرة على اللقاءات السورية التركية.. ويشترط

الأسد قال إن اللقاءات يجب أن تبنى على تنسيق وتخطيط مسبق بين سوريا وروسيا- الأناضول
الأسد قال إن اللقاءات يجب أن تبنى على تنسيق وتخطيط مسبق بين سوريا وروسيا- الأناضول
علق رئيس النظام السوري بشار الأسد، لأول مرة، على اللقاءات التي جرت بين مسؤولين أتراك بنظرائهم السوريين برعاية موسكو، مشترطا إنهاء "الاحتلال" لكي تكون مثمرة.

وقال الأسد في بيان صادر عن الرئاسة، إثر لقائه المبعوث الروسي الخاص إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف، إن "هذه اللقاءات يجب أن تبنى على تنسيق وتخطيط مسبق بين سوريا وروسيا؛ من أجل الوصول إلى الأهداف والنتائج الملموسة التي تريدها دمشق من هذه اللقاءات، انطلاقاً من الثوابت والمبادئ الوطنية للدولة والشعب، المبنية على إنهاء الاحتلال ووقف دعم الإرهاب".

والخميس، قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، إنه قد يلتقي بنظيره السوري فيصل المقداد في أوائل شباط/ فبراير القادم، نافيا التقارير التي تفيد بأنهما قد يجتمعان الأسبوع المقبل.

وقال تشاووش أوغلو: "قلنا من قبل إن هناك بعض المقترحات بشأن لقاء الأسبوع المقبل، لكنها لا تناسبنا، قد يكون ذلك في بداية فبراير، ونحن نعمل على تحديد موعد".

اظهار أخبار متعلقة


والأربعاء، قال مسؤول تركي كبير لوكالة "رويترز" لم تسمه، إن تركيا وسوريا وروسيا تستهدف عقد اجتماع وزراء خارجيتها هذا الشهر، وربما قبل منتصف الأسبوع المقبل، غير أنه لم يتحدد أي موعد أو مكان للاجتماع بعد.

وأوضح المسؤول أن "المناقشات مستمرة، ولكن لم يتم تحديد موعد معين بعد. لا توجد مشكلات في عقد الاجتماع... إنهم يعكفون حاليا على تحديد موعد له"، مضيفا أن الاجتماع سيُعقد إما في موسكو أو في مكان آخر.

ونهاية العام الماضي، أجرى وزيرا الدفاع التركي والسوري محادثات في موسكو، لبحث أمن الحدود وقضايا أخرى. وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأسبوع الماضي، إنه قد يلتقي بالأسد بعد اجتماع ثلاثي لوزراء الخارجية.
التعليقات (2)
سليمان كرال اوغلو
الجمعة، 13-01-2023 03:54 م
اشتراط "بشار اوسكوبار" إنهاء "الاحتلال" - و يعني التركي تحديداً - لكي تكون اللقاءات السورية /التركية مثمرة دليل آخر على تبيعته لأمريكا ، كيف ؟ إذا انسحب جيش تركيا من مناطق تواجده ، فستقوم جماعة "قسد" الارهابية بالانفصال عن سوريا و بإعلان دولة "روج آفا" و يعني هذا ذهاب حوالي رُبع سوريا - أي المنطقة التي تُوجدُ فيها ثروات سوريا الطبيعية من بينها النفط - و المائية. هذا الكيان المُصطنع ستكون وظيفته الأساسية إيذاء مسلمي تركيا و مسلمي سوريا و مسلمي العراق ، و سينال تأييد أمريكا و ستجعله يتمدد وصولاً لساحل سوريا الغربي أي شمال محافظة اللاذقية ليعلن بعدها حقَه في ثروات البحر الأبيض المتوسط ! أمريكا موافقة على كل الاحتلالات - غير التركية- لسوريا و لم تطالب بإنهاء أي منها ، بل هي التي أمرت إيران باحتلال أجزاء و أوكلت لروسيا احتلال أجزاء أخرى عام 2015 . تقريباً ، كل المنطقة الممتدة بين حدود لبنان و غرب و جنوب غرب دمشق يحتلها حزب إيران في لبنان زيادة على حصة إيران جنوب دمشق و حلب و البوكمال و دير الزور . لا توجد مطامع لتركيا في أفقر منطقة في سوريا حيث يتواجد جيش تركيا بحيث لو أزالت أمريكا قسد ، فسينسحب هذا الجيش فوراً ،
عفريني
الجمعة، 13-01-2023 09:00 ص
جيش هذا القذر بشار يتدرب على تعذيب الناس و قتلهم فقط!! بينما تتسلح تركيا بالطائرات المسيرة و أحدث التكنولوجيا، يتدرب جيش بشار على طرق تعذيب الناس و يتسلح بالعصي و السياط و الكابلات الكهربائية... لذلك جيش هذا السافل بشار سيخسر أية معركة يدخلها أمام أي جيش محترف لأنه لا يعرف إلا تعذيب الأطفال و قتل الأبرياء!! ندعو الله أن ينصر جيوش تركيا و إسرائيل و كل الذين يقتلون جنود هذا المنحط بشار.

خبر عاجل