سياسة عربية

الأردن يرسل فريقا عسكريا لتحديد رفات 15 شخصا في القدس

الشرطة الفلسطينية أعلنت العثور على 11 رفاتا في حنينا- تويتر
الشرطة الفلسطينية أعلنت العثور على 11 رفاتا في حنينا- تويتر
أرسل الجيش الأردني، الأربعاء، فريقا عسكريا لإجراء فحوصات لتحديد هوية رفات 15 جنديا عثر عليها شمال مدينة القدس المحتلة، ومن المتوقع أنها تعود إلى حرب 5 يونيو/ حزيران 1967.

والثلاثاء، أعلن المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية، العقيد لؤي ارزيقات، أنه تم العثور على 11 رفاتا في منطقة ضواحي القدس، مضيفا أن النيابة العامة والشرطة باشرتا الإجراءات القانونية.

وذكر ارزيقات أنه "وبناءً على معلومات وردت لفرع المباحث العامة في شرطة المحافظة حول وجود جماجم وعظام بشرية في منطقة جبلية في بلدة بيت حنينا، تحركت قوة من الفرع للمكان، وبالكشف عليها من قبلهم كان هناك 11 رفات بشرية متحللة".

وقال الجيش الأردني، في بيان على موقع الإلكتروني، إن "القوات المسلحة وبالتنسيق مع وزارة الخارجية، تتابع منذ الثلاثاء خبر العثور على 15 رفاتا يُعتقد أنها تعود لجنود أردنيين استشهدوا في بلدة بيت حنينا التحتا شمال مدينة القدس، خلال المعارك التي خاضها الجيش العربي في حرب يونيو/ حزيران 1967".

اظهار أخبار متعلقة


وأفاد بأنه "تم اليوم (الأربعاء) إرسال فريق عسكري بالتنسيق مع الجهات المعنية لإجراء الفحوصات اللازمة لمعرفة هوية الرفات".

لكنه استدرك: "إلا أنه من المبكر الحكم على هويتها لأسباب فنية وطبية تتطلب المزيد من الفحوصات المخبرية"، و"سيتم الإعلان لاحقا عن نتائج أي فحوصات أو جهود تبين هوية تلك الرفات".

وسبق أن سلمت تل أبيب عمان رفات جنود أردنيين تعود لحرب 1967، بعد العثور عليها في القدس المحتلة.
التعليقات (1)
ابوعمر
الخميس، 12-01-2023 07:55 ص
ههههههه....شيئ مقرف ومقزز وحقير.....عسكر العربان (تخصصه)تحديد رفاة الهياكل العظمية..وتقرير التقارير الامنية)..والعودة الى النوم والشخير زي البهائم والحمير خاصة المسنة......الجيش الصهيوني يعربد.ويقف كالصخر على الحدود بل وفي وسط البلد..ينتظر الاشارة لسبي مجندات العرب....ومايسمى عسكر العرب يحددون الرفاة ويقدمون التقارير.........قبحكم الله

خبر عاجل