سياسة دولية

ترامب يهنئ "الكارهين" داخل الحزب الجمهوري بالسنة الجديدة

ترامب: هذا العام أصبحت بيلوسي أول امرأة تخسر مرتين في مجلس النواب - جيتي
ترامب: هذا العام أصبحت بيلوسي أول امرأة تخسر مرتين في مجلس النواب - جيتي
نشر الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، عبر صفحته في منصة "تروث" التابعة له، تهنئة بالعام الجديد لمن وصفهم بـ"الكارهين" داخل الحزب الجمهوري.

وقال ترامب في منشوره إنه يتمنى سنة جديدة سعيدة للأمريكيين الوطنيين الأقوياء، لكنه أرسل تحيات ساخرة إلى "الراديكاليين والماركسيين المجانين"، والصين المحبة لكوكو تشاو، وزوجها المطيع ميتش ماكونيل (الزعيم الجمهوري في مجلس الشيوخ) الذين يعملون بجهد لتدمير أمريكا.

وأضاف: "هذا العام، أصبحت نانسي بيلوسي أول امرأة تخسر مرتين في مجلس النواب".

اظهار أخبار متعلقة


وفي وقت سابق، هاجم ترامب رئيس الأقلية الجمهورية في مجلس الشيوخ، ميتش ماكونيل، على خلفية انتقاد الأخير للقاء ترامب بشخصية تعد معادية للسامية، وتدعم تفوق العرق الأبيض.

وأدان ماكونيل، السيناتور الجمهوري عن ولاية كنتاكي، العشاء الذي أقامه ترامب الأسبوع الماضي مع كاني ويست، المعروف أيضًا باسم يي، وفوينتيس.

وقال ماكونيل: "لا يوجد مكان في الحزب الجمهوري لمعاداة السامية أو تفوق البيض. إن أي شخص يلتقي بأشخاص يؤيدون وجهة النظر هذه، في رأيي، من غير المرجح أن يتم انتخابه رئيسًا للولايات المتحدة".

وعندما طُلب من ترامب الرد على تعليقات ماكونيل، في مقابلة مع قناة "فوكس نيوز" قال ترامب: "ميتش خاسر لأمتنا وللحزب الجمهوري. لم يكن ليعاد انتخابه في كنتاكي لولا موافقتي، وهو من توسل إلي لأنه كان يتراجع. خصمه الذي حصل على تمويل جيد كان لديه 93 مليون دولار جاهزة للإنفاق، عندما دفعته من نقطتين إلى 21 نقطة في غضون أيام".

وأكد ترامب أنه تناول العشاء مع مغني الراب في مقر إقامته في فلوريدا، مشيرا إلى أن الأخير أحضر بعضا من أصدقائه، بينهم نيك فوينتيس، المعروف بآرائه العنصرية والمعادية للسامية.

وفوينتيس ممن ينكرون الهولوكوست، وقد حذفت قناته على يوتيوب في مطلع العام 2020 لانتهاكها سياسة المنصة بشأن خطاب الكراهية.
التعليقات (0)