سياسة دولية

طهران تعلن اعتقال 7 أشخاص "على صلة ببريطانيا" بسبب الاحتجاجات

قال البيان إن مزدوجي الجنسية كانوا بصدد مغادرة البلاد- تويتر
قال البيان إن مزدوجي الجنسية كانوا بصدد مغادرة البلاد- تويتر
ألقى الحرس الثوري الإيراني القبض على سبعة أشخاص، الأحد، بينهم مواطنون من مزدوجي الجنسية على صلة بالمملكة المتحدة على خلفية الاحتجاجات المناهضة للحكومة التي شهدتها البلاد، بحسب بيان نشرته وسائل الإعلام الرسمية.

وجاء في البيان أن "أجهزة المخابرات التابعة للحرس الثوري الإيراني في محافظة كرمان اعتقلت سبعة قادة رئيسيين للاحتجاجات الأخيرة على صلة بالمملكة المتحدة بينهم أشخاص من مزدوجي الجنسية كانوا يحاولون مغادرة البلاد".

وأضاف البيان أنه جرى خلال العملية "قطع وإغلاق جميع قنوات اتصالهم (الشبكة) السيبرانية والفنية التي استخدموها في أعمال الشغب الأخيرة".

واندلعت الاضطرابات بسبب وفاة الشابة الإيرانية الكردية مهسا أميني (22 عاما) في 16 أيلول/ سبتمبر أثناء احتجازها لدى شرطة الأخلاق بسبب ارتداء "ملابس غير لائقة" بموجب قواعد اللباس.

وشكلت الاحتجاجات، التي دعا فيها متظاهرون من جميع الفئات إلى سقوط النظام الديني الحاكم في إيران، أحد أكبر التحديات للجمهورية الإسلامية منذ ثورة 1979.

وتلقي الحكومة باللوم في الاضطرابات على متظاهرين يهدفون إلى تدمير الممتلكات العامة وتقول إن أعداء من بينهم الولايات المتحدة وإسرائيل والسعودية قاموا بتدريبهم وتسليحهم.
التعليقات (0)

خبر عاجل