حول العالم

أرقام مقلقة.. ارتفاع مؤشرات الشعور بالتعاسة والاكتئاب في الكويت

كثير من المصابين بالاكتئاب لا يجدون الدعم النفسي لمساندتهم- CC0
كثير من المصابين بالاكتئاب لا يجدون الدعم النفسي لمساندتهم- CC0

كشفت دراسة كويتية، أن نحو 16 بالمئة من الشباب في البلاد يعانون من الاكتئاب.

 

ووفقا للدراسة الكويتية فإن "واحدا من كل 3 أشخاص دون 16 عاما، وشخص بين كل 4 دون سن الـ30 عاما يعانون الاكتئاب".

 

وتم تحديد واحدة من كل ثلاث إناث تتراوح أعمارهن بين 18 و39 عاما ضمن "المأزومين نفسيا" الذين يعانون من الاكتئاب، وفقا لصحيفة "القبس" الكويتية.

 

وأشارت الرئيسة التنفيذية والمؤسسة لمؤسسة "النوير"، الشيخة إنتصار الصباح، إلى أنه "يجب على متخذ القرار من الحكومة والقطاع الخاص أن يعمل على تغيير المجتمع بما يعزز من الصحة النفسية"، حسب تصريحاتها للصحيفة.

 

وتبين نتائج الدراسة أن المراهقين والشباب في الكويت هم أكثر إحساسا بالتعاسة بسبب عدم الرضا بينما لدى الكبار تفاؤل أكبر، وفقا لتصريحات الصباح.

 

اظهار أخبار متعلقة


وتحدثت عن ضرورة "تغيير السلوك الاجتماعي داخل البلاد بإدراك أن كل واحد من الشعب الكويتي يمكنه التكيف مع العادات الإيجابية والتي على المدى الطويل، تعزز الرفاهية العقلية للمجتمع كأفراد".

 

حسب حديث الصباح فإن السبب الرئيسي لشعور هؤلاء بـ"التعاسة" يتمثل في عدم توافر من يسمعهم أو ليس لديهم من يساندهم أو يدفع فيهم الأمل، داعية إلى "ضرورة وضع خطط مجتمعية تعنى بالصحة النفسية".

 

وحددت الدراسة أبرز العوامل والأسباب التي تقلل شعور سكان الكويت بالسعادة، ومنها: التوتر المسيطر على الحياة، والإحساس بعدم الرضا، وغياب التأهيل النفسي.

التعليقات (0)