اقتصاد عربي

مودع لبناني يقتحم بنكا ويهدد بحرق المبنى إن لم يحصل على أمواله (شاهد)

تفرض مصارف لبنان قيودا على أموال المودعين بالعملة الأجنبية منذ أكثر من عامين ونصف- جيتي
تفرض مصارف لبنان قيودا على أموال المودعين بالعملة الأجنبية منذ أكثر من عامين ونصف- جيتي
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان، مقاطع فيديو تظهر عملية اقتحام جديدة لأحد البنوك اللبنانية من قبل مودع احتجز الموظفين، وسكب البنزين، وهدد بحرق البنك إن لم يحصل على أمواله.

ووفقا لجمعية "صرخة المودعين" في لبنان، اقتحم المودع وليد حجار، الأربعاء، بنك "الاعتماد اللبناني" فرع شحيم، مع عائلته، لتحرير أمواله وعلاج زوجته المريضة بالسرطان.

وذكرت الجمعية أن المودع لديه وديعة بقيمة 242000 دولار، وزوجته مريضة بالسرطان، وقدم شكوى إلى البنك، دون نتيجة.

وأفادت وسائل إعلام محلية، بأن الأهالي الداعمين للمودع وليد الحجار قاموا بقطع الطريق الرئيسي لإقليم الخروب، وسط دعوات للدعم، إلى أن يتم إعادة جزء من الوديعة للعلاج الطارئ لزوجته.

وقال المحامي رامي عليق في تصريحات صحفية: "إذا لم يأخذ المودع وليد حجار مطالبه من البنك، فأهالي شحيم سيصعّدون، ولن يخرجوا قبل تحصيل المطالب".




وقال تحالف "متحدون" في لبنان، إن إدارة البنك أجرت مفاوضات مع المودع، وعرضت عليه دفع 32000 دولار من 50000 دولار طلبها الحجار، فيما أفادت وسائل إعلام محلية بأن بنك الاعتماد اللبناني سلم المودع 42.500 دولار نقدا، ومبلغا آخر بالليرة، بناء على تعميم من مصرف لبنان.

وبحسب الإعلام المحلي، سلم المودع وليد الحجار نفسه إلى القوى الأمنية، بعد أن تمكن من الحصول على جزء من وديعته.

النقاش (1)
محمد غازى
الخميس، 01-12-2022 07:32 ص
والله ما يحصل فى لبنان ينزل تحت عنوان "صدق أو لا تصدق" لبنانى موده فلوسه بالدولار فى بنك لبنانى،يحتاج للفلوس لمعالجة زوجته ألمريضة بالسرطان، والبنك يرفض دفعها له!!!! بأى قانون يتم هذا؟ ألمودع يحتاج فلوسه، ولا يطالب بقرض، حتى يكون للبنك رأى بالموضوع!!! لبنان يعيش بدون رئيس!!! كيف وصل لبنان إلى هذا ألحد من ألفوضى؟ لا رئيس ولا حكومة، ولا فلوس!!! وماذا بعد؟؟؟؟؟!!!!!!!!!