سياسة دولية

ترامب يدعو لـ"إعلان خاص" الثلاثاء.. ومستشاره: سيعلن ترشحه

أقر ترامب بأن نتائج انتخابات منتصف الولاية كانت "مخيّبة للآمال - جيتي
أقر ترامب بأن نتائج انتخابات منتصف الولاية كانت "مخيّبة للآمال - جيتي

وجه الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، دعوة للصحفيين للكشف عن إعلان خاص يوم الثلاثاء المقبل في مقر إقامته بولاية فلوريدا، بعد النتائج المخيبة للحزب الجمهوري في انتخابات التجديد النصفي.

 

وقال جيسون ميلر، مستشار ترامب، عبر بودكاست "وور روم" الذي يقدمه صديق آخر للرئيس الجمهوري السابق هو ستيف بانون، إن "الرئيس ترامب سيعلن الثلاثاء أنه مرشح للانتخابات الرئاسية. وسيكون إعلانا احترافيا جدا ومتقنا جدا".


وأشار ميلر إلى أنه التقى في وقت سابق الجمعة ترامب (76 عاما) الذي قال له "بالطبع سأترشح. سأفعل ذلك، وأريد التأكد من أن الناس يدركون أنني متحمس وأننا بحاجة إلى إعادة البلاد إلى مسارها الصحيح. الجميع يعرفون أنني سأترشح". 


وسيكون ذلك ثالث ترشح لترامب إلى السباق نحو البيت الأبيض. وعلى الرغم من أنه لا يمكن إنكار تأثيره على الحزب الجمهوري، إلا أن الرئيس الجمهوري السابق خرج الثلاثاء الماضي ضعيفا من انتخابات منتصف الولاية التي أثارت خيبة أمل لدى كثير من أعضاء حزبه. 

 

ويتلقى ترامب اللوم من الجمهوريين على الأداء المخيب للآمال من جانب العديد من المرشحين الذين دعمهم.

وكشف مراسل شبكة "سي إن إن"، جيم أكوستا، أنه بحسب مستشار ترامب، فإن الأخير "غاضب ويصرخ على الجميع" بعد النتائج المخيبة للآمال التي حصدها الحزب الجمهوري في انتخابات التجديد النصفي.

 

اقرأ أيضا: ترامب يصرخ بسبب النتائج ويلوم ميلانيا بعد خسارة "أوز"

وأفادت قناة "إيه بي سي نيوز" بأن الرئيس السابق كان "غاضبا"، حينما أظهرت النتائج في ليلة الثلاثاء أن نتائج الحزب كانت عكس المتوقع.

والأربعاء، أقر ترامب الذي كان يراهن على تحقيق أنصاره فوزا كبيرا للإعلان عن قراره الترشّح للانتخابات مجددا، بأن نتائج انتخابات منتصف الولاية كانت "مخيّبة للآمال نوعا ما".

وتمكن الحزب الديموقراطي من الحد من الأضرار أفضل مما كان متوقعا في انتخابات منتصف الولاية، وحرم الرئيس السابق دونالد ترامب من تشكيل حركة مد في الكونغرس، كان يراهن عليه للعودة مجددا إلى البيت الأبيض.

وفي إشارة إلى تضاؤل مكانة ترامب وعدم اليقين في الآونة الأخيرة، يشجع بعض الحلفاء القدامى ترامب الآن على تأجيل إعلان ترشحه للرئاسة الذي كان يخطط له الأسبوع المقبل، بعد عدم تحقق "المد الأحمر"، وفق صحيفة "واشنطن بوست".

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
السبت، 12-11-2022 03:29 ص
ترامب اسوء رئيس في تاريخ الولايات المتحدة الامريكية و اعادة انتخابه يعني الشعب الأمريكي لم يتعلم درس الشعبوية....ترامب مثله مثل رئيس البرازيل السابق المنتهية ولايتي و الخاسر ضد و أمام لولا دي سيلفا