اقتصاد عربي

نائب أردني يتحدث عن مواطن يهرب من أطفاله بسبب الفقر

معدلات البطالة في الأردن ارتفعت بشكل كبير خاصة مع جائحة كورونا- قناة المملكة
معدلات البطالة في الأردن ارتفعت بشكل كبير خاصة مع جائحة كورونا- قناة المملكة

نشر نائب في البرلمان الأردني، نص رسالة وصلته من أحد المواطنين، يشكو فيها الظروف الاقتصادية الصعبة، التي يمر بها لدرجة هروبه من أطفاله وهم نيام لتجنب طلباتهم المدرسية.

وقال النائب محمد الظهراوي، إن المواطن أبلغه برسالة عبر محادثة "فيسبوك"، أنه يخرج من منزله في الساعة السادسة صباحا، حتى لا يطلب منه أطفاله مصروفا مدرسيا.

وقال الظهراوي على حسابه: "رسالة من مواطن على تلفوني.. بإذن الله إحنا مع الناس بس يا حسرتي على إلي ماعنده احساس مع الناس.. اخواني الرسالة للعلم وليس للتبرع احنا موجودين.. الرسالة فقط فقط لمعرفة وين وصلت الناس".

ونهاية شهر آب/ أغسطس الماضي، قالت دائرة الإحصاءات العامة الأردنية إن معدل البطالة في المملكة خلال الربع الثاني من العام الحالي، تراجع إلى 22.6 بالمئة مقارنة بـ 22.8 بالمئة خلال الربع الذي سبقه.

 

اقرأ أيضا: هل الأردن معرَّض للتعثر الاقتصادي على غرار سريلانكا؟


وكان معدل البطالة في الأردن، سجل 24.8 بالمئة خلال الربع الثاني من العام الماضي، فيما كان معدله 23.3 بالمئة بنهاية 2021.

وبحسب بيانات دائرة الإحصاءات العامة، فقد بلغ معدل البطالة للذكور خلال الربع الثاني 20.7 بالمئة، مقابل 20.5 بالمئة خلال الربع الأول.

وانخفض معدل البطالة بين الإناث خلال الربع الثاني إلى 29.4 بالمئة من 31.5 بالمئة خلال الربع الأول، و33.1 بالمئة خلال الربع الثاني 2021.

وأظهرت البيانات أن معدل البطالة كان مرتفعا بين حملة الشهادات الجامعية، حيث بلغ 26.2 بالمئة مقارنة بالمستويات التعليمية الأخرى.

 

 

وتفاعل أردنيون مع الرسالة التي عرضها الظهراوي، وعلقوا بالقول: 

 


التعليقات (0)