سياسة دولية

استطلاع: قلق لدى الأمريكيين من انقسام بعد الانتخابات النصفية

تشعر أغلبية ضئيلة من الأمريكيين بالقلق من أن انتخابات التجديد النصفي ستؤدي إلى حكومة منقسمة- جيتي
تشعر أغلبية ضئيلة من الأمريكيين بالقلق من أن انتخابات التجديد النصفي ستؤدي إلى حكومة منقسمة- جيتي

أظهر استطلاع رأي جديد أجراه موقع "إبسوس" أن بعض الأمريكيين يشعرون بالقلق بشأن الحكومة المنقسمة وانقسام السيطرة على "الكونغرس" إثر انتخابات التجديد النصفي لعام 2022، بعد أقل من 6 أسابيع.

وأشارت الدراسة إلى أن أقل من نصف الأمريكيين بقليل، قلقون بشأن سيطرة الديمقراطيين على الكونغرس أو سيطرة الجمهوريين على المجلسين، حيث يوجد قلق واضح من أن الديمقراطيين سيحافظون على كل من مجلس الشيوخ ومجلس النواب، ما قد يؤدي إلى تدهور الوضع الاقتصادي.

في المقابل، يرى القلقون من فوز الجمهوريين بالسيطرة على مجلسي الكونغرس عددا من المخاوف المحتملة، وليس مجرد قضية واحدة، بما في ذلك: تدهور الاقتصاد، والجمود، وأن الجمهوريين سوف يحولون الكثير من التركيز إلى الانقسام، والقضايا الاجتماعية.

 

اقرأ أيضا: تصاعد الخلاف الأمريكي الإسرائيلي حول الصناعات السيبرانية

نتائج الاستطلاع


تشعر أغلبية ضئيلة من الأمريكيين بالقلق من أن انتخابات التجديد النصفي ستؤدي إلى حكومة منقسمة وإلى جمود.


53 بالمئة من الأمريكيين قلقون بشأن الحكومة المنقسمة، حيث يسيطر حزب واحد على مجلس الشيوخ، ويسيطر واحد على مجلس النواب. الديمقراطيون (64٪) قلقون بشأن هذه النتيجة أكثر من الجمهوريين (51٪) والمستقلين (44٪).


المخاوف بشأن سيطرة أي من الحزبين على الكونغرس متساوية نسبيًا.


قال تسعة وأربعون في المائة إنهم قلقون إلى حد ما من أن الديمقراطيين سيحتفظون بالسيطرة على مجلسي الشيوخ والنواب بعد الانتخابات النصفية، في حين أن نسبة مماثلة (46 في المائة) قلقة من سيطرة الجمهوريين على كلا المجلسين.


توجد انقسامات حزبية يمكن التنبؤ بها حيث يشعر ثلاثة أرباع كل من الديمقراطيين والجمهوريين بالقلق من سيطرة الحزب الآخر على مجلسي الكونغرس.


يقول أكثر من اثنين من كل خمسة (43٪) إنهم قلقون من أن الاقتصاد أو التضخم سيزداد سوءًا إذا حافظ الديمقراطيون على سيطرتهم على مجلسي الكونغرس.


يشعر واحد من كل أربعة (24٪) بالقلق من أن الاقتصاد أو التضخم سيزداد سوءًا إذا فاز الجمهوريون بالسيطرة على كلا المجلسين.


الأمريكيون الذين تتراوح أعمارهم بين 18و34 (29٪) وأولئك الذين يعيشون في المناطق الحضرية (33٪) قلقون أكثر من نظرائهم.


تشعر نسبة مماثلة بالقلق من أن الرئيس بايدن لن يكون قادرًا على إنجاز أي شيء (23٪) وأن الجمهوريين سيقضون الكثير من الوقت في القضايا الاجتماعية المثيرة للانقسام (21٪).


تشمل قضايا الدرجة الثانية زيادة العنف السياسي (19٪)، واكتساب مزاعم دونالد ترامب بتزوير الانتخابات المزيد من الزخم (18٪) وتراجع الثقة في الحكومة (17٪).

التعليقات (0)