سياسة دولية

مذيع روسي: جنازة الملكة كانت فرصة لضرب بريطانيا بالنووي

GettyImages-إليزابيث جنازة
GettyImages-إليزابيث جنازة

قال مذيع روسي إن جنازة الملكة إليزابيث الثانية كان يجب أن تستغل لشن هجوم نووي على المملكة المتحدة.

وتداولت حسابات مقطعا خلال مقابلة على القناة الروسية الأولى، مع أولغا سكابييفا، وهو يدعو لشن هجمات متواصلة ضد الدول الغربية، ردا على دعمها الأوكرانيين بالسلاح.

وشارك في اللقاء النائب في البرلمان الروسي، أندريه غوروليوف، الذي سخر من دعوات الرئيس الأمريكي جو بايدن لنظيره الروسي بالابتعاد عن استخدام السلاح النووي.

وسخر غوروليوف من تصريحات بايدن، وقال: "ما هذا الهراء؟ ما الذي جعله يعتقد أننا سنوجه ضربة نووية إلى أوكرانيا؟" وأضاف: "لماذا نقصف أوكرانيا وألمانيا قبل بريطانيا، أصل الشر؟".

 

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن بوتين، في خطاب لمواطنيه بثه التلفزيون الروسي، أنه سيستدعي 300 ألف جندي من قوات الاحتياط للقتال في أوكرانيا، وأعلن دعمه لخطة ضم أجزاء منها، ملمحا للغرب بأنه على استعداد لاستخدام الأسلحة النووية للدفاع عن روسيا.

وخلال خطابه، رد بوتين على ما أسماه "الابتزاز النووي" الأوروبي، وقال إن "روسيا تتعرض لتهديدات بالسلاح النووي، ولدينا أسلحة دمار شامل مضادة للأسلحة الغربية".

وأكد بوتين، في خطاب بثه التلفزيون الروسي، أنه "إذا تعرضت وحدة أراضينا للتهديد، سنستخدم كل الوسائل المتاحة، وهذا ليس خداعا".

 

 

Meanwhile on Russian state TV: State Duma deputy Andrey Gurulyov threatened Britain with nuclear strikes.

Host Olga Skabeeva said that Russia should have conducted a nuclear strike on Monday, since many important people were in attendance for the Queen's funeral. pic.twitter.com/qRBbiPo52L

 

التعليقات (0)