سياسة دولية

ما دلالة حرف R في بطاقة وداع تشارلز لوالدته؟

الحرف يدل على كلمة ريكس باللاتينية وتعني "ملك"- جيتي
الحرف يدل على كلمة ريكس باللاتينية وتعني "ملك"- جيتي
أرفق الملك تشارلز الثالث، في إكليل الزهور التي اختارها على نعش والدته الراحلة إليزابيث الثانية، عبارة ضمت حرف R باللغة الإنجليزية، ما أثار التساؤلات بشأن دلالته.

وكتب تشارلز عبارة "في ذكرى المحبة والمخلصين" على النعش، مع حرف، "آر" الذي يرمز لكلمة ريكس، وتعني الملك أو الحاكم باللغة اللاتينية، وهو الحرف الذي كان يرافق اختصار الملكة الراحلة ورمزه E2R قبل وفاتها.

وأصدر تشارلز عددا من الرسائل الشخصية عن الملكة الراحلة، عبر فيها عن أنه سيفتقد "والدتي الغالية".

وقاد الملك، وهو الابن الأكبر بين أبناء الملكة الأربعة، أفراد العائلة المالكة والجمهور خلال جنازة الملكة، التي توفيت في الثامن من سبتمبر عن عمر يناهز 96 عاما.

وقال الملك تشارلز، الذي جاب المملكة المتحدة منذ وفاة والدته، في بيان: "على مدى الأيام العشرة الماضية، تأثرت أنا وزوجتي بشدة برسائل التعزية والدعم العديدة التي تلقيناها من هذا البلد ومن جميع أنحاء العالم".

وأضاف: "في لندن وإدنبرة وهيلزبورو وكارديف، تأثرنا بدرجة لا توصف بكل من تحمل عناء المجيء والتعبير عن تقديره للجهود التي بذلتها والدتي العزيزة، الملكة الراحلة، طوال حياتها".

وبعد القداس في وستمنستر آبي، انتقل نعش الملكة إلى وندسور، والذي دفن مع الأمير فيليب الذي جمعها به رباط الزواج على مدى 73 عاما.
 
التعليقات (1)
الاكوان المتعددة
الثلاثاء، 20-09-2022 02:20 ص
رغم عفانة ونجاسة المدعو أبي وتعذيب الامريكي لي طوال 8 سنوات ومن يعلم هل ستمتد الي 10 سنوات بعد سنتين الا. أن اول سنة من موت أمي. كان الاشد أقصد الالم الشديد لا أريد أن اقابل عبداللة انئيدان في الحياة الاخرئ نهائيا