سياسة دولية

بايدن في ذكرى 11 سبتمبر يتحدث عن رسالة من الملكة إليزابيث

قتل قرابة 3000 شخص في هجمات الحادي عشر من أيلول/سبتمبر- جيتي
قتل قرابة 3000 شخص في هجمات الحادي عشر من أيلول/سبتمبر- جيتي

تحدث الرئيس الأمريكي جو بايدن عن رسالة بعثتها الملكة إلراحلة إاليزابيث الثانية إلى الشعب الأمريكي في 11 أيلول/سبتمبر 2001.

 

وأحيى بايدن الذكرى الحادية والعشرين لهجمات 11 أيلول/ سبتمبر في حفل لإحياء الذكرى في البنتاغون، الأحد.

 

وشدد بايدن على أن "الولايات المتحدة لن تيأس، ولن تستسلم في وجه من يريد إيذاءنا، ومستمرون في مراقبة الأنشطة الإرهابية".

 

ولفت إلى رسالة بعثتها الملكة إليزابيث الثانية إلى الشعب الأمريكي في 11 أيلول/ سبتمبر 2001، مُشيرا إلى أنها "ذكرتنا بوضوح"، مقتبسا كلامها: "الحزن هو الثمن الذي ندفعه مقابل الحب".

 

اقرأ أيضا: أمريكا تحيي ذكرى مرور 21 عاما على أحداث 11 سبتمبر
 

وأضاف: "لن نرتاح، ولن ننسى أبدا، ولن نستسلم على الإطلاق. التزامنا بمنع وقوع هجوم آخر على الولايات المتحدة لا نهاية له".

وتحدث بايدن يوم الأحد عن تأمين الديمقراطية الأمريكية، لكنه خفف من لهجته وتجنب بعض التصريحات المشحونة سياسيا، التي أدلى بها في الفترة التي سبقت الانتخابات النصفية.

وقال بايدن: "لا يكفي الدفاع عن الديمقراطية مرة في السنة أو بين الحين والآخر، إنه شيء يتعين علينا القيام به كل يوم؛ لذلك هذا يوم لا نتذكره فحسب، بل يوم تجديد وتصميم لكل أمريكي، وتفانينا في هذا البلد".

وقُتل قرابة 3000 شخص في هجمات الحادي عشر من أيلول/سبتمبر، حيث تحطمت طائرات مخطوفة في مركز التجارة العالمي في مدينة نيويورك، والبنتاغون في أرلينغتون بولاية فيرجينيا، وحقل بالقرب من شانكسفيل بولاية بنسلفانيا.

التعليقات (1)
الاكوان المتعددة
الإثنين، 12-09-2022 01:21 ص
اتمنا ان يحيي اليمنيون ذكرئ تدمير بلادهم من قبل محمود سليمة ال سعو المعوق عقليا كما يفعل الامريكييون ويذكرون الشرق الاوسط بقتلاء محمود ومن هجرهم غير المعاقين ويتظاهرون امام كل سفارات الغرب

خبر عاجل