حول العالم

بيع سيارة الأميرة ديانا بـ850 ألف دولار مع اقتراب ذكرى وفاتها

تستعد بريطانيا لإحياء الذكرى السنوية الـ25 لوفاة الأميرة ديانا - جيتي
تستعد بريطانيا لإحياء الذكرى السنوية الـ25 لوفاة الأميرة ديانا - جيتي

قالت وكالة "بلومبيرغ" إنه وقع بيع سيارة كانت تقودها الأميرة ديانا عام 1985 بمبلغ 850 ألف دولار في مزاد السبت، قبل أيام فقط من الذكرى الخامسة والعشرين لوفاتها. 

وقالت شركة سيلفرستون للمزادات إنه كانت هناك "مزايدة شرسة" على السيارة (فورد إيسكورت آر إس توربو) السوداء قبل إقفال البيع.

ودفع المشتري البريطاني، الذي لم يتم الكشف عن اسمه، 650 ألف جنيه إسترليني (764 ألف دولار)، قبل أن يقدّم زيادة بنسبة 12.5٪ على سعر البيع، وفقا لدار مزادات السيارات الكلاسيكية. 

وعلى السيارة عدد 24،961 ميلا فقط على المحرك، وداخلها سجل ملكية وإيصالات الصيانة، وقصاصات الصحف، وصور لديانا تقود السيارة، وفق ما نقلت وكالة "بلومبرغ".

وبحسب الوكالة، فإن ديانا كانت تفضل في الأصل سيارة فورد إسكورت 1.6i كابريوليه حمراء اللون، لكن فريقها الأمني طلب منها اختيار سيارة مختلفة لقيادتها في جميع أنحاء المدينة، لأن الجزء العلوي الناعم من سيارة مكشوفة ولا يوفر خصوصية وأمنا كافيين لها.

وتعتبر فورد إسكورت توربو سيارات اقتصادية متواضعة ويمكن شراؤها مقابل حوالي 10000 دولار، وفق "بلومبرغ".

 

اقرأ أيضا: هل كانت الأميرة ديانا لتبقى على قيد الحياة لو انتقلت لأمريكا؟

وتستعد بريطانيا ومحبو ديانا في جميع أنحاء العالم للاحتفال بمرور ربع قرن على وفاة الأميرة التي لقيت حتفها في حادث سيارة في باريس في 31 آب/ أغسطس 1997، ما أغرق المملكة المتحدة طيلة أسبوع، قبل مراسم جنازتها الكبيرة، في حداد غير مسبوق هزّ النظام الملكي.


التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم