سياسة عربية

الدبيبة: ما يحدث بطرابلس مخطط له من الداخل والخارج

الدبيبة قام بزيارة ميدانية للقوات الحكومية على الأرض في العاصمة طرابلس- الأناضول
الدبيبة قام بزيارة ميدانية للقوات الحكومية على الأرض في العاصمة طرابلس- الأناضول

قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، مساء السبت، إن "العدوان على طرابلس اليوم مخطط له من الداخل والخارج"، وفق تعبيره.

 

وتابع الدبيبة وفق ما نقله حسابه الرسمي على "فيسبوك": "نترحم على من قتلوا في اشتباكات طرابلس اليوم ونتمنى الشفاء للجرحى".

 

اقرأ أيضا: حرب بطرابس.. قوات لباشاغا تتجه للعاصمة والدبيبة: غدر وخيانة
 

وشهدت العاصمة الليبية طرابلس منذ صباح السبت، معارك عنيفة بين قوات محسوبة على حكومة البرلمان المنافسة فتحي باشاغا من جهة والقوات المحسوبة على حكومة الوحدة بقيادة الدبيبة.

وقال الدبيبة: "نحن نريد الانتخابات، ومن يريد حكم ليبيا عبر الانقلابات والسلاح والنار نقول له إنك تحلم".

 

ونشر الدبيبة فيديو له عبر حسابه على "فيسبوك" أثناء عملية تفقد للقوات الحكومية في طرابلس.

 

 

وقال الدبيبة إن "هناك جهات لا تريد لليبيا وطرابلس أن ترتاح، وكل ما يحدث مخطط له"، مشيدا بجهود القوات الحكومية في العاصمة.

 

وشدد على أن الحل الوحيد هو الانتخابات وليس عبر القتال.

 

اقرأ أيضا: اشتباكات بالعاصمة الليبية بين قوتين تابعتين لحكومة الوحدة
 

وتشهد ليبيا أزمة سياسية تتمثل في صراع بين حكومتين، الأولى حكومة فتحي باشاغا التي كلّفها البرلمان، والثانية حكومة الدبيبة الذي يرفض تسليم السلطة إلا لحكومة تكلف من قبل برلمان جديد منتخب.

وسبق أن أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية الليبية، مقتل 12 شخصا وإصابة 87 آخرين، خلال الاشتباكات التي تشهدها العاصمة طرابلس منذ فجر السبت، بين مجموعات مسلحة. 

 

التعليقات (2)
همام الحارث
الأحد، 28-08-2022 08:55 ص
اللهم يا ربَ اجعل ليبيا بلداً آمناً مطمئناً سخاءً رخاءً . اللهم من أراد بليبيا كيداً أو سوءاً فاجعل كيده في نحره و نحره في كيده و اجعل دائرة السوء تدور عليه يا ربَ العالمين . اللهم نعوذ بك أن تقع ليبيا تحت تحكم عميل لاستعمار مستبد أو عميل مزدوج لبلدان استعمارية فشعب ليبيا لم يثر لاستبدال عميل بعميل أو حذاء بحذاء .
اسامة
الأحد، 28-08-2022 06:02 ص
فعلا فيه مجموعة ؛ حفتر عقيلة " تشعر بانها لا تستطيع حكم ليبيا من خلا انتخابات .. لذا تعمد الي الاستيلاء علي السلطة بالقوة ..