رياضة دولية

توتنهام يكتسح ساوثهامبتون في مستهل منافسات البريميرليغ

قلب الفريق اللندني الطاولة تماماً على ساوثهامبتون الذي تقدم بهدف في الدقيقة 12- آرسنال/ تويتر
قلب الفريق اللندني الطاولة تماماً على ساوثهامبتون الذي تقدم بهدف في الدقيقة 12- آرسنال/ تويتر

حقق نادي توتنهام الإنجليزي لكرة القدم انطلاقة رائعة في الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بفوزه على ضيفه ساوثهامبتون بأربعة أهداف مقابل هدف، السبت، ضمن المرحلة الأولى من البطولة.


وقلب الفريق اللندني الطاولة تماماً على ساوثهامبتون الذي تقدم بهدف في الدقيقة 12 عبر لاعبه جيمس وارد براوس قبل أن يتسيد "السبيرز" تماماً ويتعادل سريعاً في الدقيقة 21 عن طريق ريان سيسيغنون.


وفي الدقيقة 31 أحرز إيريك داير الهدف الثاني لتوتنهام لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض (2-1).


وفي الشوط الثاني واصلت كتيبة المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي عطاءها الرائع وتقدمت بهدف ثالث أحرزه مدافع ساوثهامبتون محمد ساليسو بالخطأ في مرماه في الدقيقة 61 قبل أن يختتم ديان كولوسيفسكي أهداف توتنهام ويسجل الهدف الرابع في الدقيقة 63.

 

وقال كونتي في تصريحات عقب المباراة لشبكة "سكاي سبورتس": "قدمنا مستوى جيدا بالنظر إلى النتيجة النهائية، حصدنا النقاط الثلاث واستحققنا الانتصار، خلقنا العديد من الفرص، وأحببت طريقة استحواذنا على الكرة وضغطنا العالي ومحاولة استعادة الكرة عند فقدان الاستحواذ".

وأضاف: "الرسالة كانت واضحة، تعاقدنا مع لاعبين جدد لتطوير قائمة الفريق، خاصة أن قائمتنا كانت ضعيفة للغاية الموسم الماضي، والتأهل لدوري الأبطال كان إنجازا كبيرا".

وتابع: "هدفنا الأول كان تطوير القائمة، ومن ثم تطوير اللاعبين ليس فقط بدنيا ولكن ذهنيا أيضا، أردت اللاعبين المناسبين لفلسفتي، واليوم فضلت الاعتماد على لاعبين من الموسم الماضي لثقتي بهم أكثر من اللاعبين الجدد الذين قضيت معهم فقط أسبوعين بسبب الإصابات وكورونا".

وواصل: "اعتمدنا على الحس المناسب في اختيار اللاعبين الذين يملكون المواصفات لتطوير القائمة، علينا العمل للتطوير، ولدينا الطموح أن نصبح أفضل من أمس".

واستكمل: "أن أكون سعيدا أو لا لم يكن ذلك مشكلة، بل إيجاد حل للمشاركة في 4 مسابقات، وللقيام بذلك نحتاج قائمة تضم ما بين 20 إلى 22 لاعبا، والموسم الماضي كان فقيرا للغاية من الجانب البشري، وطورنا ذلك هذا الموسم".

وأتم: "النادي دائما يبرز اهتمامه، ليس فقط في إنفاق الأموال، بل بالتعاقد مع لاعبين يملكون المواصفات لتطوير القائمة".



التعليقات (0)