سياسة دولية

كييف تتهم روسيا بقصف ميناء أوديسا غداة توقيع اتفاق الحبوب

وقعت روسيا وأوكرانيا اتفاقية -بوساطة تركيا ورعاية الأمم المتحدة في إسطنبول- لتأمين تصدير الحبوب الأوكرانية العالقة- جيتي
وقعت روسيا وأوكرانيا اتفاقية -بوساطة تركيا ورعاية الأمم المتحدة في إسطنبول- لتأمين تصدير الحبوب الأوكرانية العالقة- جيتي

بعد ساعات من توقيع اتفاق بين روسيا وأوكرانيا لتسهيل تصدير الحبوب الأوكرانية، فإن كييف أعلنت السبت، أن صواريخ روسية أصابت أوديسا، الميناء الرئيسي على البحر الأسود.

وقال ممثل منطقة أوديسا سيرغي براتشوك، في بيان على مواقع التواصل الاجتماعي، إن "العدو هاجم ميناء أوديسا البحري بصواريخ كروز من طراز كاليبر".

وأضاف: "أسقطت الدفاعات الجوية صاروخين وأصاب صاروخان البنية التحتية للميناء".

ولم ترد موسكو على ما قاله المسؤول الأوكراني، وفي المقابل قال المتحدث باسم الخارجية الأوكرانية أوليغ نيكولينكو، إنّ الرئيس الروسي "بصق في وجه الأمين العام للأمم المتحدة والرئيس التركي رجب (طيب) أردوغان، اللذين قاما بجهود للتوصل إلى اتفاق نقل الحبوب".

والجمعة، وقعت روسيا وأوكرانيا اتفاقية -بوساطة تركيا ورعاية الأمم المتحدة في إسطنبول- لتأمين تصدير الحبوب الأوكرانية العالقة من موانئ البحر الأسود.

ووفقا للاتفاق، فإنه سيُستأنف تصدير الحبوب الأوكرانية من ثلاثة موانئ في مقاطعة أوديسا جنوب أوكرانيا المطلة على البحر الأسود.

 

اقرأ أيضا: تركيا تعلن التوصل لاتفاق بين روسيا وأوكرانيا حول نقل الحبوب


التعليقات (0)

خبر عاجل