رياضة عربية

هل دعت أنس جابر التونسيين للتصويت على الدستور؟ (شاهد)

نفت أّنس جابر ما تم ترويجه من قبل أنصار الرئيس قيس سعيّد- أرشيف
نفت أّنس جابر ما تم ترويجه من قبل أنصار الرئيس قيس سعيّد- أرشيف

تداولت العديد من الصفحات المؤيدة للرئيس التونسي قيس سعيد على مواقع التواصل الاجتماعي، أخبارا عن دعوة نجمة التنس التونسية، أّنس جابر، مواطنيها للتصويت لصالح الدستور الجديد.

وتداولت الصفحات مقطع فيديو لأُنس خلالها تكريمها، اليوم الجمعة، في شارع الحبيب بورقيبة وسط العاصمة التونسية، حيث خاطبت أُنس مشجعا حمل لافتة كُتب عليها عبارة “نعم”، بالقول “أوافقك. وأقول أيضا نعم”.


وتم تداول الفيديو بشكل واسع على مواقع التواصل، حيث استغل أنصار سعيّد الشعبية الكبيرة التي تتمتع بها أُنس في تونس، للتسويق بأنها تدعو جميع المواطنين للموافقة على دستور سعيد، وهو ما عرّض أنس لانتقادات واسعة من قبل معارضي الدستور الجديد.

 

 

ونفت أنس جابر ما تم ترويجه من قبل أنصار الرئيس قيس سعيّد حول دعوتها للتصويت لصالح الدستور الجديد.


وأكدت النجمة التونسية أُنس، في فيديو على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، أن كلمة “نعم التي استخدمتها تهدف لتشجيع الشباب على تحقيق أحلامهم مثلما فعلت هي، مضيفة: “أنا رياضية، ولا أمارس السياسة”.


 

وكان الرئيس قيس سعيّد منح أُنس الصنف الأول من وسام الاستحقاق الوطني، تقديرا لإنجازاتها، والتي كان آخرها الوصول لنهائي بطولة ويمبلدون، إحدى البطولات الأربع الكبرى في لعبة التنس.


وقبل أشهر، دعت أنُس الشباب التونسيين للتعبير عن رأيهم بحرية، عبر المشاركة في الاستشارة الوطنية التي أعلن عنها الرئيس سعيّد.


وتوجت نجمة التنس العالمية أنس جابر قبل أيام بالمركز الثاني في بطولة ويمبلدون المفتوحة للتنس، بعد خسارتها في المباراة النهائية أمام اللاعبة الكازاخية يلينا ريباكينا المصنفة 23 عالميا.


وهذه المرة الأولى التي تتأهل بها أنس جابر إلى نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى، لتثبت تطورها اللافت هذه السنة، وهو الأمر الذي جعلها في المركز الثاني في تصنيف اللاعبات المحترفات.

 

وباتت أنس جابر أول العرب وأول أفريقية في حقبة الاحتراف تبلغ نهائي بطولة كبرى بتأهلها إلى المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون الإنجليزية.


التعليقات (0)