سياسة تركية

"نواب أمريكا" يصادق على بيع مقاتلات لأنقرة.. ولكن بشرط

وحصل التصويت في المجلس على 244 صوتًا مؤيدًا مقابل 179 صوتا رافضا- الأناضول
وحصل التصويت في المجلس على 244 صوتًا مؤيدًا مقابل 179 صوتا رافضا- الأناضول

صادق مجلس النواب الأمريكي، الخميس، على ملحق لمشروع قانون تفويض الدفاع الوطني (NDAA) يجعل بيع مقاتلات "إف-16" لتركيا مرتبطًا بشروط متعلقة باليونان.


يأتي ذلك في إطار مناقشة مستمرة في مجلس النواب حول مشروع القانون الذي يتضمن ميزانية وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) لعام 2023.


وقال مراسل الأناضول، إن المجلس صادق على ملحق طرحه النائب الديمقراطي عن ولاية نيوهامشير كريس باباس، بشأن بيع مقاتلات "إف-16" لتركيا بناء على شروط معينة.


وحصل الملحق خلال التصويت في المجلس على 244 صوتًا مؤيدًا مقابل 179 صوتا رافضا.

 

اقرأ أيضا: مشروع قانون أمريكي يضع شروطا على بيع "أف16" لتركيا

ويطالب الملحق لجنتي الخارجية والقوات المسلحة في الكونغرس بالتعهد باتخاذ خطوات ملموسة لضمان أن يكون بيع المقاتلات لتركيا متوافقًا مع مصالح الأمن القومي الأمريكي، وألا يتم استخدام المقاتلات المباعة "في الانتهاكات المستمرة للمجال الجوي اليوناني".


ومن المقرر أن يتم التصويت على كامل المشروع لاحقًا في الجمعية العامة للمجلس، ويتعين أن يكون الملحق المذكور بشأن بيع المقاتلات لتركيا موجودًا ضمن المشروع ذاته في مجلس الشيوخ أيضًا.


التعليقات (2)
سليمان كرال اوغلو
الجمعة، 15-07-2022 09:07 ص
الجزر التركية التي تبعد بضعة كيلومترات عن شواطيء تركيا احتلتها ايطاليا و أعطتها لليونان ، أي أن من لا يملك أعطى لمن لا يستحق . هذه الجزر تبعد عن ايونان مئات الكيلومترات و لو كان هنالك عدل لأعادتها اليونان إلى أصحابها الأتراك . ثم يأتي الكونغرس ليشترط على تركيا عدم "انتهاك المجال الجوي اليوناني" أي يريد منع طائرات تركيا من التحليق فوق جزرها التي كانت ممنوع تسليحها فملأتها أمريكا بالأسلحة . ظلمة يتولون ظلمة ، لكن الله كبير و الله أكبر من كل ظالم متجبر .
المقاتلة الوطنية
الجمعة، 15-07-2022 08:37 ص
لا حل إلا بالسير قدما و بخطى جدية و عمل شاق و دائوب فى انجاز مشروع المقاتلة الوطنية التركية .

خبر عاجل