اقتصاد عربي

فرنسا تبحث تعويض إمدادات النفط الروسية من الإمارات

لومير: هناك مناقشات جارية مع الإمارات لإيجاد بديل للنفط الروسي دون التأثير على حاجة السوق المحلية- جيتي
لومير: هناك مناقشات جارية مع الإمارات لإيجاد بديل للنفط الروسي دون التأثير على حاجة السوق المحلية- جيتي

أعلنت فرنسا، الأحد، أنها تجري محادثات مع الإمارات لتعويض مشتريات النفط الروسية التي ستتوقف بعدما فرض الاتحاد الأوروبي حظرا على الخام الروسي.

 

وقال وزير المالية الفرنسي برونو لومير، لراديو "أوروبا 1": "هناك مناقشات جارية مع الإمارات. لإيجاد بديل للنفط الروسي، دون التأثير على حاجة السوق المحلية".

 

ووافق الاتحاد الأوروبي نهاية الأسبوع الماضي على خفض واردات النفط من روسيا بنسبة 90 بالمئة، بحلول نهاية هذا العام رداً على غزو موسكو لأوكرانيا.

 

وروسيا، ثاني أكبر منتج للنفط الخام والمكثفات في العالم بعد الولايات المتحدة، بمتوسط إنتاج يومي 11.3 مليون برميل، معظمه كان يتجه إلى أوروبا.

 

ووفقا لوكالة رويترز، فإن الحظر الأوروبي المفروض سينفذ على واردات النفط الخام المنقولة بحرا على مراحل خلال ستة أشهر، وبالنسبة للمنتجات المكررة المنقولة بحرا على مدى ثمانية أشهر. وتستثني العقوبات عمليات التسليم عبر خطوط الأنابيب التي تزود المصافي في شرق أوروبا وشرق ألمانيا.


لكن ألمانيا وبولندا قالتا إنهما ستتوقفان طوعاً عن شراء النفط الخام الروسي عبر خطوط الأنابيب بحلول نهاية 2022. وهذا يعني أنه في المجمل سيتم إيقاف حوالي 90% من واردات النفط الروسية إلى التكتل.

  

التعليقات (0)