سياسة تركية

شركتها المصنعة: طائرة بيرقدار التركية "مطلوبة عالميا"

الطائرة يمكنها الارتفاع إلى 25 ألف قدم- جيتي
الطائرة يمكنها الارتفاع إلى 25 ألف قدم- جيتي

قال مصمم الطائرة التركية "بيرقدار" إن تدمير أوكرانيا أنظمة مدفعية ومركبات مدرعة روسية باستخدام طائرات "تي.بي2"، جعل العالم كله من زبائن تلك المسيرات، مؤكدا أن الطائرات المسيرة أظهرت كيف أحدثت التكنولوجيا ثورة في الحروب المعاصرة.

وأشار إلى أن "الطائرة بيرقدار تي.بي2"، "تفعل ما صُممت من أجله.. تقضي على بعض أكثر الأنظمة المضادة للطائرات تطورا، وعلى أنظمة مدفعية متطورة والمركبات المدرعة".

وساعدت الطائرة المسيرة "تي.بي2"، القوات الأوكرانية، في تقويض التفوق العسكري الروسي الكاسح، وفق "رويترز".

ويبلغ عرض الطائرة بامتداد الجناحين 12 مترا ويمكنها الارتفاع إلى 25 ألف قدم قبل أن تنقض لتقضي على الدبابات والمدفعية بذخيرة خارقة للدروع موجهة بالليزر.

وكانت "تي.بي2" عاملا مؤثرا في صراعات سوريا والعراق وليبيا وفي ناغورنو قرة باغ إضافة إلى أوكرانيا، وهي الآن في صدارة مساعي تركيا لزيادة صادراتها الدفاعية العالمية.

وفي وقت سابق، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن الطلب الدولي ضخم على "تي.بي2" وعلى الطراز الأحدث "آقنجي".

 

اقرأ أيضا: نيويوركر: مسيرات "بيرقدار" أصبحت أداة للدبلوماسية التركية

التعليقات (2)
وسيم خوجه
الخميس، 02-06-2022 05:17 ص
مما لا شك فيه ان بيرقدار تي بي 2 و3 وآكنجي مسيرات بصناعة تركية محلية عالمية الشهرة واثبتت قدرتها في اكثر من حرب في الشرق الاوسط وشمال افريقيا والقوقاز واوكرانيا وكانت لها اليد العليا في ضرباتها الموجه لجيوش الاعداء
usa
الأربعاء، 01-06-2022 02:53 م
ماشاء الله والله اكبرلتركيا....انا سمعت ان بلحه حيقفل البحر الاسود المجاور لتركيا وسبب التآخير انه مش لاقى تمن وقود السفن الحربيه...بلحه بيضيع وقت المصريين فى فيلم الحوار الوطنى