سياسة دولية

لافروف من الرياض: نشهد تشكيل عالم متعدد الأقطاب

لافروف "يجري تشكيل عالم متعدد الأقطاب فيما يحاول الغرب منع هذه العملية"- خارجية السعودية بتويتر
لافروف "يجري تشكيل عالم متعدد الأقطاب فيما يحاول الغرب منع هذه العملية"- خارجية السعودية بتويتر

عبرت المملكة السعودية عن استعدادها لبذل جهود من أجل حل سياسي للأزمة الأوكرانية، فيما اعتبرت روسيا أن العالم يشهد تشكيل واقع متعدد الأقطاب.

 

وشدد وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، خلال لقائه نظيره الروسي، سيرغي لافروف، على استعداد المملكة لبذل الجهود اللازمة للمساهمة في التوصل إلى حل سياسي للأزمة الأوكرانية، بحسب ما أفادت به وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

 

وأكد ابن فرحان على "موقف المملكة المبني على أسس القانون الدولي ودعمها للجهود الهادفة للتوصل إلى حل سياسي ينهي الأزمة ويحقق الأمن والاستقرار، وأن المملكة على استعداد لبذل الجهود اللازمة للمساهمة في التوصل إلى حل سياسي للأزمة".

 

 

 

 

وفي السياق ذاته، قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، خلال لقائه مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، حسين إبراهيم طه، إن الغرب يحاول حشد جميع الدول الأخرى تحت رايته، مستخدما الوضع في أوكرانيا وما حولها كذريعة، بحسب ما ذكرته وكالة تاس.

وأضاف لافروف: "يجري تشكيل عالم متعدد الأقطاب.. ويحاول زملاؤنا الغربيون منع هذه العملية"، مضيفا أن "أولئك الراغبين في توسيع هيمنتهم على جميع المناطق يسعون لحشد جميع البلدان الأخرى تحت راياتهم، باستخدام الوضع في أوكرانيا وما حولها كذريعة".

 

 

 

ووصل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الثلاثاء، إلى الرياض، قادماً من البحرين في زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية.

 

ونقلت وكالة رويترز عن اثنين من المسؤولين الخليجيين، الثلاثاء، قولهما إن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيلتقي بوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال المسؤولان اللذان طلبا عدم نشر اسميهما إن من المتوقع أن يلتقي لافروف بوزراء خارجية السعودية والإمارات وعمان والكويت والبحرين وقطر في مقر مجلس التعاون الخليجي بالرياض.

 

التعليقات (3)
الأكوان المتعددة
الخميس، 02-06-2022 12:19 ص
من يملك مال يعتبر قطب محمود سليمة ال سعو مثال علئ ذالك الاثرياء يعتبرون قطب غير الدول الشركات قطب التكلونوجيا لوحدها قطب المخدرات قطب السلاح قطب فقط من لا يملك شئ ليس قطب ومع هذا بأمكان أي قطب مما ذكرت أن يتحد مع قطب أخر ايضا مما ذكرت ليعترضو جهة ليست قطب
همام الحارث
الأربعاء، 01-06-2022 03:48 م
قول لافروف "يجري تشكيل عالم متعدد الأقطاب " هو عبارة عن نكتة ، و لم نعهد من قبل أنه كوميدي . ما كان ل " لافروف" أن تطأ رجليه أرض الجزيرة العربية لولا أن هنالك إذن من أمريكا . نقظة و أول السطر .
ناقد لا حاقد
الأربعاء، 01-06-2022 11:40 ص
هههه يا روسيا افشل نظام سياسي في العالم ، فشلتم في اوكرانيا و تتحدثون عن عالم متعدد الاقطاب ، كل حلفائكم مجرمين و سفاحين من المتأسلم القرد قاديروف الى عصابات فاغنر و روسيا البيضاء و بدون ان ننسى المجرم بشار الوحش