سياسة عربية

مقتل 6 مدنيين في انفجارات بالحديدة غربي اليمن

الانفجارات نجمت عن ألغام أرضية- الأناضول
الانفجارات نجمت عن ألغام أرضية- الأناضول

قتل 6 مدنيين يمنيين، جراء انفجار ألغام أرضية في محافظة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر غربي البلاد.


وذكر المرصد اليمني للألغام، أن أربعة مدنيين قتلوا، وأصيب طفل اليوم الأحد، في انفجار لغمين بدراجتيهما النارية ومقذوف من مخلفات الحرب، في مديرية الجراحي والحال جنوبي ووسط مدينة الحديدة.

 

 


وأضاف المرصد وهو منصة رصد لضحايا الألغام باليمن، أن اثنين مدنيين أحدهما طفل، قتلا في انفجار لغم بدراجتيهما النارية السبت، في قرية الشعبة في مديرية حيس جنوبي الحديدة.
ويسقط ضحايا مدنيون بشكل شبه يومي جراء الألغام ومخلفات الحرب في مناطق واسعة من اليمن.


الأمم المتحدة "قلقة"


فيما أعلنت الأمم المتحدة، مساء الأحد، عن قلقها إزاء ارتفاع عدد القتلى والجرحى المدنيين، بسبب الألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب في الحديدة.


ووفق تغريدات لبعثة الأمم المتحدة في الحديدة "أونمها"، عبر تويتر، مساء اليوم، فإنه "في نهاية الأسبوع الماضي وحده، أُفيد بوقوع خمسة مدنيين، بينهم امرأة وطفل، وإصابة طفل يبلغ من العمر ستة سنوات، في حوادث وقعت في منطقتي الحوك وحيس".

 

اقرأ أيضا: توافق مبدئي بين طرفي الصراع باليمن على فتح الطرق تدريجيا

وقالت البعثة الأممية: "مرة أخرى، تسلط هذه الأحداث المأساوية الضوء على الحاجة المُلحة لأن يتفق ويُعجل الطرفان بأنشطة إزالة الألغام في المناطق المدنية، مشيرة إلى أن أهل الحُديدة يستحقون أن يمارسوا حياتهم اليومية، دون خوف من التعرض للقتل والإصابة بسبب الألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب.


ودعت بعثة الأمم المتحدة في الحديدة اليمنية المجتمع الدولي لدعم الأعمال المتعلقة بالألغام في الحديدة وكل اليمن، وتكرر التزامها بمساعدة الأطراف وسُلطات مكافحة الألغام في المحافظة بالمساعدة الفنية وتنسيق أنشطة إزالة الألغام.

— UN Mission to support the Hudaydah Agreement (@UN_Hudaydah) May 29, 2022

 

ولم تقدم البعثة أي توضيحات عن الجهة المسؤولة والمتورطة بزراعة هذه الألغام.

التعليقات (0)