سياسة عربية

وفد أمريكي يزور فلسطين والأردن ومصر لبحث الهدوء في القدس

قوات الاحتلال تسهل اقتحامات المستوطنين في الأقصى- القسطل
قوات الاحتلال تسهل اقتحامات المستوطنين في الأقصى- القسطل

قال موقع "واللا" العبري، إن وفدا من مسؤولين أمريكيين، سيزور هذا الأسبوع فلسطين المحتلة، ومصر والأردن، لبحث التهدئة، في أعقاب تصاعد اعتداءات الاحتلال على المسجد الأقصى ومواصلة تسهيل اقتحامه.

وأوضح الموقع أن "الوفد سيضم مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط، ياعيل لامبارت، والمسؤول عن الملف الفلسطيني في وزارة الخارجية الأمريكية، هادي عمرو".

وأشار التقرير إلى أنه "من المتوقع أن تبدأ الزيارة الأربعاء إلى المنطقة، وسيجتمع مع المسؤولين في إسرائيل وفي السلطة الفلسطينية وفي عمان".

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت المسجد الأقصى، من أجل تسهيل اقتحامات المستوطنين، لليوم الرابع على التوالي.

 

 

اقرأ أيضا: ما دلالات وتداعيات التصعيد الأخير بين الأردن والاحتلال؟


واعتدى الاحتلال على المعتكفين في المسجد الأقصى والجامع القبلي، وأطلق قنابل الغاز والصوت، والرصاص المطاطي عليهم.

وقام كذلك بالاعتداء على المصلين في المسجد القبلي، وأطلق عليهم الرصاص المطاطي.

وأجبر الاحتلال المصلين على إخلاء ساحات المسجد بشكل كامل، قبل أن يبدأ بتسهيل اقتحام المستوطنين له عبر مجموعات تضم الواحدة منها عشرات الأشخاص.

ويقتحم مئات المستوطنين المسجد الأقصى بشكل يومي، منذ الأحد الماضي، بذريعة "عيد الفصح اليهودي" الذي بدأ مساء الجمعة الماضي، ويستمر حتى الخميس.

 

التعليقات (1)
محمد غازى
الأربعاء، 20-04-2022 05:57 م
لا أدرى لماذا قيام أميركا بهذه الزيارة للمنطقة؟! ألا تعرف أميركا، أن المسجد ألأقصى، هو أولى القبلتين وثاللث الحرمين، وأنه مسجدا خالصا للمسلمين، ولا يحق لأحد غيرهم بدخوله إلا كزائر يتطلع إلى عظمته وقدسيته عند المسلمين. يجب على أميركا، قائدة العالم الحر، ومحتضنة مجلس ألأمن والجمعية العامة، أن تصدر بيانا وحبذا لو كان دوليا، أن ألمسج\ ألأقصى، هو مسجد خاص بالمسلمين فقط، ولم يقم كما تدعى إسرائيل على أنقاض الهيكل المزعوم. هذا ما يجب على أميركا فعله، وضع النقاط على الحروف، وإعلام إسرائيل، أن ليس لها أى حق بالأقصى! لو كان لأمة العرب ولأمة ألإسلام إحترام لدى الغرب، لقاموا كلهم بالطلب من أميركا، إصدار مثل هذا البيان.

خبر عاجل