سياسة عربية

ابن سلمان يستقبل "الرئاسي" اليمني الجديد.. ودعم بالمليارات

ابن سلمان استقبل المجلس الرئاسي اليمني الجديد مقدما دعم المملكة له- واس
ابن سلمان استقبل المجلس الرئاسي اليمني الجديد مقدما دعم المملكة له- واس

استقبل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان المجلس الرئاسي اليمني الجديد، فيما أعلنت السعودية بالتزامن عن تقديم دعم لليمن بالمليارات، داعية إلى التفاوض مع جماعة الحوثي وإلى مرحلة انتقالية.

 

تعليق ابن سلمان

 

واستقبل ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، صباح الخميس، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني وأعضاء المجلس.

 

جاء ذلك بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، حيث عبر ولي العهد السعودي عن دعم المملكة للمجلس، و"تطلعه إلى أن يسهم تأسيسه في بداية صفحة جديدة في اليمن".

 

 

 

 

 

 

 

"فترة انتقالية"

 

وأضافت الوكالة أن "المملكة تحث مجلس القيادة الرئاسي على البدء بالتفاوض مع الحوثيين، تحت إشراف الأمم المتحدة، للتوصل إلى حل سياسي نهائي وشامل، يتضمن فترة انتقالية، تنقل اليمن إلى السلام والتنمية، ولينعم الشعب اليمني بالأمن والاستقرار".

 

 

 

 

دعم سعودي بالمليارات

 

وأوردت الوكالة أيضا، أنه تقرر تقديم دعم عاجل للاقتصاد اليمني بمبلغ ثلاثة مليارات دولار أمريكي.

 

وأوضحت أنها تتضمن "ملياري دولار أمريكي مناصفة بين المملكة ودولة الإمارات العربية المتحدة، دعماً للبنك المركزي اليمني".

 

كما أعلنت الوكالة، عن "مليار دولار من المملكة، منها 600 مليون دولار لصندوق دعم شراء المشتقات النفطية، و400 مليون دولار لمشاريع ومبادرات تنموية".

 

 

 

وتابعت كذلك بأن السعودية "تعلن عن تقديمها مبلغ 300 مليون دولار أمريكي لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية التي أعلنتها الأمم المتحدة لعام 2022م لتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني وتحسين أوضاعه المعيشية والخدمية.

 

 

 

 

 

 

ودعت كذلك الرياض إلى "عقد مؤتمر دولي لحشد الموارد المالية اللازمة لدعم الاقتصاد اليمني والبنك المركزي اليمني وتوفير المشتقات النفطية".

 

 

 


وكان الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، قد أعلن إقالة نائبه علي محسن الأحمر، من منصبه، وتشكيل مجلس رئاسي نقل كامل صلاحياته الرئاسية إليه.

التعليقات (4)
ناقد لا حاقد
الخميس، 07-04-2022 06:33 م
ابن المقبور علي عبد الله صالح ضمن المجلس الرئاسي يعني اليمن لن يحدث فيها اي شيء إيجابي للشعب اليمني.......... دول الخليج و ايران هم أعداء الشعب اليمني
محمد الليبي
الخميس، 07-04-2022 12:58 م
واسفاه … هل انتهى زمن الصواريخ المسيرات اليمنيه الجميله .
ربيع اليمن
الخميس، 07-04-2022 08:14 ص
يدخل اليمن اليوم مرحلة جديدة من الحرب الاهلية بانتقال البندقية من الاصلاء (السعودية وحليفتها الامارات من جهة و ايران جهة اخرى)! الى الوكلاء (اليمنيون)! على الارض اليمنية . جبهة الحوثي موحدة والحليف صادق ومخلص اما وكلاء السعودية والامارات فهم متناحرون وكل واحد لة مشروعة الخاص بة .! حتى الرعاة متناحرين (السعودية والامارات)ليسوا على قلب واحد.! مبروك للحوثي انتصارة في هذة الجولة من الحرب الاهلية اليمنية ,وعلى هزيمتة للسعودية والامارات وازاحة الرئيس هادي وشرعيتة من طريقة . الان سوف يركز الحوثي جهدة على الاطاحة بالمجلس الرئاسي الضعيف و المهترئى والغير موحد . ياخسارة صحيح المدعوم من السعودية مهزوم .!والمدعوم من ايران منصور .المجرم البشع بشار الاسد مثلا . لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. الا لعنة الله على جارة السوء وحليفتها شيطانة العرب . وداعا الرئيس هادي شكرا
الاكوان المتعددة
الخميس، 07-04-2022 07:34 ص
لن تنتهي الحرب بختيار رئيس ودعم بأموال الا بزوال محمود سليمة ال سعو وهذة اول خطوة

خبر عاجل