سياسة دولية

سياسات متناقضة.. نائب إيرلندي يفضح ازدواجية معايير الغرب

نائب إيرلندي: الغرب تجاهل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني على مدار 70 عاما - جيتي
نائب إيرلندي: الغرب تجاهل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني على مدار 70 عاما - جيتي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للنائب الإيرلندي ريتشارد بويد، التابع لحزب "People before profit" الإيرلندي، وهو يوبخ أعضاء البرلمان في بلاده والغرب بشكل عام، بسبب سياساتهم المتناقضة في القضايا العالمية الشائكة.


وهاجم ريتشارد بويد، خلال كلمته أمام البرلمان، الغرب بسبب ازدواجية المعايير، مؤكدا أن سياسات المجتمع الدولي "متناقضة"، لا سيما بعد ردة الفعل الغربية التي أعقبت العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا.


وأشار النائب الإيرلندي، إلى أن المجتمع الدولي فرض العقوبات على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في غضون خمسة أيام، فيما لم يتم فرض أي عقوبات على الاحتلال الإسرائيلي الذي يحتل فلسطين منذ عشرات السنين بحجة أنها غير فعالة.


واستنكر ما وصفه بـ"ازدواجية المعايير" التي يمارسها الغرب في القضايا، منوها إلى أن 5 أيام كانت كافية للمجتمع الدولي لكي يفرض عقوبات على بوتين، بينما عاش الفلسطينيون عشرات الأعوام من القهر دون أن يحركوا أي ساكن.


وقال: "الغرب الذي انتفض من أجل الشعب الأوكراني وتجاهل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني على مدار 70 عاما يعامل الشعب العربي والشعب الفلسطيني بأنهم عرق أدنى"، مضيفا: "أطالب الجميع بتوخي الحذر في اللغة التي يستخدمونها".


وأردف: "يطالب الغرب بلغة أقوى لوصف جرائم بوتين بأنها جرائم ضد الإنسانية لكنهم لا يستخدمون ذات اللغة الحازمة لوصف معاملة إسرائيل للفلسطينيين، والتي تم توثيقها من قبل أهم مؤسسات حقوق الإنسان في العالم”.

 

اقرأ أيضا: NYT: "معاملة قاسية" لأفارقة فارين من الغزو الروسي لأوكرانيا

وتابع ريتشارد حديثه قائلا: "أي شخص ينظر بصدق وأمانة للاضطهاد الوحشي واللا إنساني الذي تعرض له الفلسطنيون خلال السنوات الماضية، كالاعتداء على غزة وضم الأراضي وتطبيق قواعد الفصل العنصري، يجب عليه على الأقل استخدام كلمة فصل عنصري بغض النظر عن العقوبات".


وعبر ريتشارد عن غضبه الشديد من كل الغرب، مشيرا إلى أنهم لم يقوموا بأي شيء مفيد لإيقاف الاحتلال الإسرائيلي، حتى بالكلام.

 

 

ووجه النائب الإيرلندي، خلال كلمته سؤالا لكل الغرب، قائلا: "هل ستدعمون دعوة منظمة العفو الدولية والمنظمات الدولية إلى إحالة إسرائيل ومسؤوليها إلى المحاكم الدولية بسبب الجرائم ضد الإنسانية".


وأكد أن مطالب المنظمات بمحاكمة الاحتلال الإسرائيلي هي بالضبط نفس أنواع العقوبات التي بدأها الغرب للتو ضد فلاديمير بوتين، مضيفا: "هل ستدعمون ذلك؟.. أعتقد أن الجواب واضح، بالطبع لن تفعلوا ذلك.. لكن لماذا هذه الازدواجية في المواقف؟".


وأوضح النائب الإيرلندي ريتشارد بويد، أنه مع الموقف الجيد لبلاده ضد وحشية بوتين، لكنه أكد على أهمية التحرك العاجل لمساعدة الفلسطينيين، مشيرا إلى أنه يجب على كل المجتمع الدولي أن يكون أكثر حرصا مع الفلسطينيين.

التعليقات (2)
سيد احمد خزعل الخرسان
الإثنين، 23-05-2022 12:28 ص
انا معى كلام النائب ايرلندي
محمد الشعري
الأحد، 06-03-2022 07:22 ص
شكرا لهذا النائب الإيرلندي الصادق الجريء الرائع هو Richard Boyd Barrett ريتشارد بويد باريت من حزب People before profit إنه أحد السياسيين الذين يجازفون بكل شيء دفاعا عن العرب عموما و الفلسطينيين خصوصا . هؤلاء الأبطال يحاربون مافيات محلية و عالمية مساندة للصهيونية و لشتى أصناف الفساد . إنهم يتعرضون للإنتقام و لتدمير حياتهم الشخصية و السياسية جراء هذا الموقف الإنساني و الأخلاقي . و قد رأينا الثمن الذي دفعه George Galloway جورج غالوي و Jeremy Corbyn جيرمي كوربين و غيرهما كثيرون جدا. يجب منح الجنسية العربية الفخرية لهؤلاء الأجانب الذين يؤيدون قضايانا العادلة مخاطرين بحياتهم من أجل الحق في وجه الموساد و أعوانه . أنشروا هذا الطلب إحتراما لهذه الطليعة الشجاعة المدافعة عن فلسطين و الوطن العربي أكثر بكثير جدا من غالبية السياسيين العرب و المسلمين الحاليين .