سياسة عربية

الحوثيون يهددون باستمرار الضربات على الإمارات (شاهد)

هدد عبدالسلام باستمرار استهداف الإمارات- أرشيفية
هدد عبدالسلام باستمرار استهداف الإمارات- أرشيفية

أعلن القيادي في جماعة أنصار الله اليمنية "الحوثي"، محمد عبدالسلام، أن الإمارات دولة فاقدة للعمق، وأن الضربات عليها ستستمر ما دام "العدوان" مستمرا على اليمن، بحسب تعبيره.


وفي مقابله له على قناة الميادين الفضائية، قال عبدالسلام إن الإمارات "لا يمكن أن تتحمل عمليات القصف الصاروخية، فهي دويلة صغيرة مبنية على الأمن والاقتصاد والعلاقات، وهي عبارة عن تجمّع مجموعة من الشركات الدولية التي تعمل في هذه المنطقة".

 

 

 


وتابع بأن الإمارات ابتعدت عن القصف والاستهداف بشكل كبير منذ 2018، لكنها تدخلت من جديد، وظنت أنها ستستلم جنوب اليمن، على حد تعبيره.

 

اقرأ أيضا: الجيش اليمني يعلن السيطرة على مديرية حريب جنوبي مأرب

 

ولفت عبدالسلام: "كنا نعوّل على أن تتخذ الإمارات موقفاً واضحاً، بعد أن أعلنت مرتين انسحابها من اليمن. لذلك، نحن نشجّع أي دولة بأن توقف عدوانها علينا، لأننا لا نريد من أحد أن يعتدي علينا، ولا نريد الحرب أيضاً".


وبيّن عبد السلام أنّ الإمارات "اعتدت ظلماً وبهتاناً وبكل وضوح على اليمن، وعليها أن تتحمل تبعات فعلتها. والرد اليمني سيستمر طالما هناك غارة واحدة على اليمن".


أما عن نوعية الأهداف اليمنية في الإمارات، فقال عبد السلام إنّ تحديد نوعية الأهداف يعود للقرار العسكري، لكن "كما تم الإعلان سابقاً سيتم استهداف كل المنشآت ذات الطابع العسكري والاقتصادي".


وختم عبد السلام بالقول: "لا خيار لدينا إلا مواجهة العدوان، خاصةً بعد أن ثبت أنّ عاصمة الإمارات أبو ظبي لا تنام".

 

وفي وقت سابق الاثنين، أعلنت جماعة الحوثي استهداف الإمارات والسعودية بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

 

فيما أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، في بيان، اعتراض صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون تجاه أراضيها، مشيرة في الوقت ذاته إلى قصف مقاتلاتها الجوية لمنصة أطلق منها الصاروخان.


فيما أفاد الدفاع المدني السعودي، بإصابة مقيمين اثنين؛ جراء سقوط صاروخ باليستي أطلقته جماعة "الحوثي" على منطقة جازان.

التعليقات (1)
أمين صادق
الثلاثاء، 25-01-2022 05:08 ص
يا محمد بن زايد ، أنا لم أؤيدك من قبل و لم أؤيد الحوثيين إطلاقاً . لكن هذه نصيحة من أجل شعب الامارات العربي الطيب . الحوثيون و بقية مليشيات إيران في ضائقة مالية كبيرة و تهديداتهم بضرب الامارات هي من أجل الابتزاز حتى تدفع لهم المال كما فعلت قبل بضع سنوات . إياك ثم إياك أن تخضع لابتزاز هذه العصابة ، و يكفيك ما أهدرت من أموال في شتى بقاع الوطن العربي و خارجه ثم قبضت الريح . لن يهدأ بال العصابات الاقليمية و الدولية حتى تفلس أنت و عائلتك و شعب الامارات العربي العزيز .

خبر عاجل