طب وصحة

بيل غيتس يحذر من أوبئة تسبب وفيات أكثر من كورونا

بيل غيتس
بيل غيتس

أطلق مؤسس شركة مايكروسوفت الملياردير بيل غيتس، تحذيرا من أوبئة مقبلة قد تكون أسوأ بكثير من جائحة كورونا.

وقال غيتس لصحيفة "فايننشال تايمز"، إنه "في حين أن "أوميكرون" و"دلتا" من فيروس كورونا بين أكثر المتحورات انتقالا على الإطلاق، فقد يضطر العالم لمواجهة أمراض تتسبب بمستويات أعلى بكثير من الوفيات والمرض الشديد".

وأضاف: "أولويات العالم غريبة، والأمر متروك لأصحاب الأعمال الخيرية وحكومات الدول الغنية لإصلاح التفاوت في توفر اللقاحات".

وتابع: "الكثير من الابتكارات للتحضير لوباء المستقبل قد تكون مفيدة أيضا في حل المشكلات الصحية العالمية الحالية، مثل ابتكار لقاح ضد فيروس نقص المناعة المكتسبة والمزيد من اللقاحات الفعالة ضد السل والملاريا".

 

اضافة اعلان كورونا
وكان الملياردير الأمريكي توقع أن يحدث انخفاض في عدد الإصابات بفيروس كورونا، بحلول الصيف المقبل، لكنه ربط هذا التوقع بشرط واحد.

وأوضح أن "معدلات الوفيات والإصابات بفيروس كورونا قد تنخفض دون مستويات الإنفلونزا بحلول منتصف العام الجاري، بشرط عدم ظهور متغيرات جديدة من الفيروس".

وذكر غيتس خلال منتدى "بلومبيرغ" في نوفمبر الماضي، في سنغافورة، أنه "بين المناعة الطبيعية واللقاح والعلاجات التي تؤخذ عن طريق الفم، يجب أن ينخفض معدل الوفيات ومعدل المرض بشكل كبير جدا"، مضيفا أن "القيود الحالية التي يواجهها تطعيم شامل ضد فيروس كورونا ستتغير العام المقبل، حيث يتم حل مشكلات الإمداد".

التعليقات (1)
أنا لا ألومك على أكاذيبك ولكن ألوم من ينشرونها في كل مكان.
الإثنين، 24-01-2022 07:15 م
أنا لا ألومك على أكاذيبك أيها المجرم ولكن ألوم من ينشرونها في كل مكان.
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل